البث المباشر

شاهد.. مجلس النواب اللبناني يخفق مرة اخرى بإنتخاب رئيس جديد للجمهورية

الخميس 20 أكتوبر 2022 - 13:19 بتوقيت طهران
تنزيل

عقد مجلس النواب اللبناني اليوم الخميس جلسة لإنتخاب رئيس جديد للجمهورية، في نهاية المطاف فشل مرة اخرى في هذا الامر، لعدم حصول اي مرشح على ثلثي الاصوات.

وقال مراسل قناة العالم الاخبارية، في بيروت إن مجلس النواب اللبناني فشل مرة اخرى في انتخاب رئيس للجمهورية لعدم حصول اي مرشح على ثلثي الاصوات ويحدد الاثنين القادم موعدا لجلسة جديدة، أن التصويت وجرى بحضور 119 نائبا، وبلغت عدد الأوراق البيضاء 55.

وأضاف مراسل العالم، الى أن رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري أرجأ جلسة انتخاب رئيس للجمهورية الى الـ24 من الشهر الجاري لعدم اكتمال النصاب في الدورة الثانية لجلسة اليوم.

وقال عضو كتلة التنمية والتحرير النيابية قاسم هاشم لمراسل العالم : "إن ما حصل قد يتكرر إذا ما يكن التوافق هو الذي يحكم العملية الانتخابية بأي شكل من الأشكال، لان تركيبة هذا البلد تفرض توافقا خصوصا وهو يمر بظروف استثنائية، والاستمرار بنهج التحدي ومحاولة فرض إرادة فريق سياسي تحت عناوين مختلفة لا يمكن أن يخدم هذا الاستحقاق ولا يساهم في إنهاء الاستحقاق بشكل سريع، وما حصل اليوم يجب أن يكون دافع لكل القوى الأساسية والقوى النيابية لتوسيع الخطى نحو التوافق والتفاهم حول شخصية تحضى بإجماع أو شبه إجماع، وتكون بمواصفات قادرة على التواصل والحوار بمستوياته الداخلية والخارجية".

هذا وكان رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري بري قد أكد أنه سيدعو لجلسات متقاربة في حال فشلت جلسة اليوم في انتخاب الرئيس.

المصدر : قناة العالم الاحبارية

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة