البث المباشر

الدفاع الروسية: إفشال عملية إنزال أوكراني استهدف محطة زاباروجيا النووية

السبت 15 أكتوبر 2022 - 19:04 بتوقيت طهران
الدفاع الروسية: إفشال عملية إنزال أوكراني استهدف محطة زاباروجيا النووية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، إحباط محاولة للمسلحين الأوكرانيين بتنفيذ إنزال نهري قرب محطة زاباروجيا للطاقة النووية بهدف تخريبها.

وذكرت الوزارة، في بيان: "في ليلة 13-14 تشرين الأول/أكتوبر، في اتجاه زاباروجيا، أحبطت القوات الروسية استعدادات القوات الأوكرانية لعملية إنزال نهري في منطقة محطة الطاقة النووية في المحطة".

وأفادت بأنّه "أدت ضربة عالية الدقة من قبل القوات الجوية الروسية، على نقطة الانتشار المؤقت للكتيبة الثانية من اللواء الآلي 65 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، بالقرب من مدينة زاباروجيا، إلى القضاء على أكثر من 160 جندياً أوكرانياً".

ولفتت إلى أنّ الهجمات التي شنتها طائرات الجيش وقوات الصواريخ والمدفعية التابعة للقوات الجوية الروسية على القوة البرمائية الموجودة في خليج خزان كاخوفكا بالقرب من أوسوكوروفكا (منطقة خيرسون)، أدت إلى القضاء على "أكثر من 50 فرداً أوكرانياً، و5 زوارق و2 صنادل و5 دبابات و4 مركبات".

وأكدت الدفاع الروسية أنّه "تمّ إسقاط 18 قذيفة من أنظمة هايمارس، وفيلخا بمناطق في جمهورية دونيتسك الشعبية ومنطقة خيرسون"، مضيفةً أنّه تمّ "إسقاط صاروخين أميركيين من طراز هايمارس في منطقة محطة كاخوفسكايا لتوليد الطاقة الكهرومائية".

ويذكر أنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أصدر في الخامس من تشرين الأول/أكتوبر الجاري، مرسوماً يقضي بنقل ملكية محطة زاباروجيا للطاقة النووية إلى روسيا.

استهداف 4 مواقع قيادة للقوات الأوكرانية و53 وحدة مدفعية وقوات

وفي سياق متصل، أعلنت القوات الروسية، اليوم، استهداف أربعة مواقع قيادة، للقوات الأوكرانية و53 وحدة مدفعية، وقوات ومعدات عسكرية في 142 منطقة، بالإضافة إلى إسقاط مقاتلة من طراز سو 25، وتدمير 5 مخازن للذخيرة والصواريخ والمدفعية.

وأوضحت القوات الروسية، في بيان، أنّ "الضربات الجوية العملياتية والتكتيكية والجيش والصواريخ والمدفعية، ضربت 4 مواقع قيادة للقوات الأوكرانية و53 وحدة مدفعية وقوات ومعدات عسكرية في 142 منطقة".

وأضافت: "تمّ تدمير 5 مخازن للذخيرة والصواريخ وأسلحة مدفعية في مناطق بجمهورية دونيتسك الشعبية، ومنطقة خيرسون"، لافتةً إلى أنّه "تمّ إسقاط مقاتلة سو-25 للقوات الجوية الأوكرانية، في منطقة نيكولايف، كما تمّ اعتراض 10 طائرات بدون طيار، بما في ذلك طائرتان أميركيتان بدون طيار من طراز سويتش بليد-600".

إلى جانب ذلك، أعلنت قوات الدفاع الروسي صد محاولات هجومية للقوات الأوكرانية في اتجاه نيكولايف، كريفي ريغ.

وأمس الجمعة، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أنّ القوات المسلحة صدت سلسلة من الهجمات الأوكرانية على محور نيكولاييف - كريفوي روغ؛ أسفرت عن مقتل أكثر من 130 عنصراً، وتدمير ثلاث دبابات و11 عربة مدرعة و7 مركبات.

وقالت: "على محور نيكولاييف - كريفوي روغ، شنّ العدو سلسلة من الهجمات الفاشلة في اتجاه قرى دودتشاني وبياتيخاتكا وإيشينكو بمقاطعة خيرسون، وصدت القوات الروسية جميع الهجمات.

المصدر: وكالات

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة