البث المباشر

بوتين يعلن ان أفغانستان لا تزال واحدة من أكثر التحديات الأمنية

الخميس 13 أكتوبر 2022 - 17:48 بتوقيت طهران
بوتين يعلن ان أفغانستان لا تزال واحدة من أكثر التحديات الأمنية

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أن أفغانستان لا تزال واحدة من أكثر التحديات الأمنية إلحاحًا.

وقال بوتين خلال قمة سيكا في أستانا: "تظل أفغانستان مع الأسف أحد أكثر التحديات الأمنية إلحاحًا في منطقتنا. لقد تحدث الزملاء اليوم بالفعل عن هذا. الوجود العسكري للولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي لأكثر من 20 عامًا في هذا البلد، وفشل سياساتهما، بين أنه غير قادر على حل المشاكل المرتبطة بالتهديدات الإرهابية بشكل مستقل".

وأضاف بوتين: "لتطبيع الوضع على الأراضي الأفغانية بالطبع من الضروري تعزيز انتعاشها الاقتصادي بشكل مشترك. ولكن قبل كل شيء، نحث على تعويض الأضرار التي لحقت بالأفغان خلال سنوات الاحتلال ورفع تجميد الأموال الأفغانية المجمدة بشكل غير قانوني".

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال كلمته في مؤتمر "التفاعل وبناء الثقة في آسيا"، إن العالم بات يصبح متعدد الأقطاب وآسيا تلعب الدور الرئيسي في هذا النظام الجديد.

كما أضاف بوتين: "ندعو إلى إزالة جميع الحواجز الاصطناعية غير المشروعة التي تحول دون استعادة الأداء الطبيعي لسلاسل التوريد العالمية من أجل حل المشاكل العاجلة في مجال الأمن الغذائي".

كما أعلن الرئيس الروسي، أنه من الضروري استخدام العملات الوطنية بشكل أكثر فاعلية في التعاملات، حيث أن هذا سيعزز سيادة الدول.

واقترح بوتين مراجعة مبادئ النظام المالي العالمي، "الذي سمح لعقود لما يسمى بالمليار الذهبي. وهو أن يعيش شخص على حساب شخص آخر".

وقال بوتين في  القمة السادسة للدول الأعضاء في مؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا" المعروف باسم "سيكا" المنعقدة في أستانا: "كخطوة أولى، نرى استخدامًا أكثر نشاطًا للعملات الوطنية في التعاملات المتبادلة".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة