البث المباشر

طهران تدعو لحل الخلافات بين اذربيجان وارمينيا

الأربعاء 12 أكتوبر 2022 - 08:10 بتوقيت طهران
طهران تدعو لحل الخلافات بين اذربيجان وارمينيا

دعا وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان الى التسوية السلمية للخلافات بين جمهورية اذربيجان وارمينيا، مؤكداً معارضة ايران لاي اجراء لتغيير الحدود الدولية او الجغرافية السياسية في المنطقة.

ولدى استقباله رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية بين ارمينيا وايران، أشار عبداللهيان الى العلاقات الطيبة والمتنامية بين البلدين ودور البرلمانين في تنمية العلاقات الودية بينهما، مؤكدا اهتمام الجمهورية الاسلامية الايرانية بتطوير العلاقات أكثر مما مضى.

وأكد الوزير الايراني ايضاً على تسهيل النقل والترانزيت بين البلدين وخفض التعريفات والتكاليف، اضافة الى مساهمة الشركات الايرانية في تنفيذ المشاريع الاقتصادية البنيوية في ارمينيا.

وأشار امير عبداللهيان الى السياسة المبدئية للجمهورية الاسلامية الايرانية وثوابتها المبنية على احترام السيادة الوطنية ووحدة تراب الدول، داعيا الى تسوية الخلافات بين جمهورية اذربيجان وأرمينيا سلميا، مؤكدا معارضة ايران لأي اجراء لتغيير الحدود الدولية او التغييرات الجيوسياسية في المنطقة.

من جانبه، أشار رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الارمينية الايرانية، الى العلاقات الطيبة بين البلدين، معربا عن تقديره لمواقف طهران تجاه تطورات المنطقة، ومعلنا الترحيب بمساهمة الشركات الايرانية الراغبة بالتعاون مع ارمينيا.

كما تناول الجانبان بالبحث، الاسراع في تنفيذ المشاريع التي من شأنها تسهيل النقل والترانزيت، وزيادة التبادل التجاري وتنشيط السفر لرعايا البلدين والسياح.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة