البث المباشر

بوتين يعقد اجتماعا لمجلس الأمن القومي الروسي

الأحد 9 أكتوبر 2022 - 20:18 بتوقيت طهران
بوتين يعقد اجتماعا لمجلس الأمن القومي الروسي

قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيعقد اجتماعا غدا الاثنين مع أعضاء مجلس الأمن القومي الروسي.

واوضح بيسكوف اليوم الأحد: "تم التخطيط لانعقاد مجلس الأمن القومي غدا"، مضيفًا أنه سيتم الكشف عن تفاصيل الموضوعات التي تمت مناقشتها في أعقاب كلمة الرئيس بوتين بعد الاجتماع.

هذا وأعلنت الرئاسة الروسية "الكرملين"، أمس السبت، أن الرئيس فلاديمير بوتين، وقع مرسوما أحال بموجبه صلاحيات تنظيم وتنسيق إجراءات حماية النقل عبر مضيق كيرتش إلى جهاز الأمن الفيدرالي الروسي.

وجاء في نص المرسوم: "تكليف جهاز الأمن الفيدرالي التابع لروسيا الاتحادية بتنظيم وتنسيق إجراءات حماية عبور النقل عبر مضيق كيرتش، وجسر الشبكة الكهربائية بين الاتحاد الروسي وشبه جزيرة القرم، وخط أنابيب الغاز الرئيسي بين مقاطعة كراسنودور والقرم".

كما أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي وقع مرسوما يقتضي بتشديد إجراءات حماية النقل والعبور عبر مضيق كيرتش، وخط أنابيب الغاز الرئيسي.

وكانت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب قد أعلنت أن حادث جسر القرم ناجم عن تفجير شاحنة قرب قطار يسير على الجسر ما أدى إلى اشتعال النيران في عدد من صهاريج الوقود بالقطار.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة