البث المباشر

الدوما: استهداف جسر القرم بمنزلة إعلان حرب بلا قواعد

السبت 8 أكتوبر 2022 - 14:45 بتوقيت طهران
الدوما: استهداف جسر القرم بمنزلة إعلان حرب بلا قواعد

أكد نائب رئيس مجلس الدوما، أوليغ موروزوف، أنّ الهجوم الإرهابي المعلن منذ فترة طويلة على جسر القرم لم يعد مجرد تحدٍّ، بل "إعلان حرب بلا قواعد".

وقال موروزوف، إنّ "حرباً إرهابية خفية تشنّ ضدنا. علاوة على ذلك، فإنّ الهجوم الإرهابي المعلن منذ فترة طويلة على جسر القرم لم يعد مجرد تحدٍّ، إنه إعلان حرب بلا قواعد".

هذا وأعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم السبت، أنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وجّه بتشكيل لجنة حكومية للتحقيق في أسباب حادث حريق خزان وقود فوق جسر القرم وتداعياته.

وكانت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب قد أعلنت أن حادث جسر القرم ناجم عن تفجير شاحنة قرب قطار يسير على الجسر، ما أدى إلى اشتعال النيران في عدد من صهاريج الوقود بالقطار.

من جانبه، قال رئيس برلمان القرم فلاديمير كونستانتينوف، إن جسر القرم تعرض لأضرار بسبب "المخربين الأوكرانيين"، مضيفاً أنّ "هذا هو جوهر نظام كييف والدولة الأوكرانية، الموت والدمار هو الشيء الوحيد الذي يمكنهم فعله".

وأعلنت وزارة الطوارئ الروسية، إخماد الحريق في صهاريج الوقود، في أعقاب الانفجار الذي وقع على جسر القرم.

ويُعد جسر كيرتش الذي افتتحه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في أيار/ مايو 2018 ، الممتد على طول 19 كلم، مشروعاً ضخماً ومكلفاً استغرق بناؤه عامين لربط روسيا بشبه جزيرة القرم، ويرمي إلى الحد من عزلة شبه الجزيرة بعد 4 سنوات على ضمها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة