البث المباشر

السفير الطاجيكي لدي طهران يثمن العلاقات الأخوية بين إيران وطاجيكستان

الجمعة 7 أكتوبر 2022 - 19:16 بتوقيت طهران
السفير الطاجيكي لدي طهران يثمن العلاقات الأخوية بين إيران وطاجيكستان

قال السفير الطاجيكي في طهران "نظام الدين زاهدي" إن بلاده فتح ذراعيه لأصدقائه ومنهم الجمهورية الإسلامية الإيرانية وأضاف أن ايران أثبتت أخوتها مع طاجيكستان لتعزيز التفاعل والتعاون المشترك.

وقال "نظام الدين زاهدي" في مراسم افتتاح الأسبوع الثقافي الطاجيكي مساء الخميس في مدينة شيراز مركز محافظة فارس جنوب البلاد: إن القيم المشتركة تربط بين الشعبين الإيراني والطاجيكي.

وتابع قائلا : لدينا تاريخ وأدب ولغة وعادات وتقاليد مشتركة وستسهم هذه القواسم المشتركة في توطيد العلاقات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية بين البلدين.

وصرح: احتفلنا هذا العام بالذكرى الثلاثين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين طاجيكستان وإيران وأضاف شهدنا خلال هذه السنوات تعزيز التعاون في العلاقات السياسية والتجارية والاقتصادية والثقافية المشتركة بين البلدين.

وأوضح: حدثت تغيرات إيجابية في مستوي التعاون بين البلدين خلال هذه السنوات وأكد البلدان عزمهما على توسيع التفاعل والتعاون الثنائي في جميع المجالات.

يذكر أن الاسبوع الثقافي الطاجيكي انطلق الإثنين الماضي في طهران وتبريز وشيراز ويستمر لغاية السبت ويشمل العديد من الفعاليات الفنية والمسرحية والأدبية وغير ذلك.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم