البث المباشر

تيغراي تتهم الحكومة الإثيوبية بقتل العشرات بغارة جوية

الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 - 21:24 بتوقيت طهران
تيغراي تتهم الحكومة الإثيوبية بقتل العشرات بغارة جوية

اتهمت الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي قوات الحكومة الإثيوبية بقتل عشرات المدنيين إثر غارة جوية استهدفت مركزا للنازحين في مدينة آدي دايرو شمال غربي إقليم تيغراي.

وقال تلفزيون تيغراي، اليوم الثلاثاء ان القوات الجوية الإثيوبية تشن هجوما على مركز للنازحين في مدينة آدي دايرو شمال غربي تيغراي أسفر عن عدد غير محدد من الضحايا.

من جهته، قال الناطق باسم جبهة تحرير تيغراي، غيتاتشو رضا، إن قوات رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، والرئيس الإريتري آسياس أفورقي، نفذت هجوماً مروّعًا بطائرة دون طيار في آدي دايرو اليوم مما أدى لمقتل العشرات من الأطفال وكبار السن وجرح عدد أكبر.

وخلال الشهر الماضي، أعلنت جبهة تحرير تيغراي، استعدادها للانخراط في محادثات سلام جدية، تحت رعاية الاتحاد الأفريقي؛ فضلا عن وقف مشترك "للأعمال العدائية".

ونهاية آب/أغسطس الماضي، تبادلت جبهة تحرير تيغراي، والحكومة الإثيوبية، الاتهامات بالعودة إلى الأعمال القتالية، بعد نحو 5 أشهر من سريان الهدنة الإنسانية المعلنة.

واندلع النزاع في تيغراي، في تشرين الثاني/نوفمبر 2020، وتسبب بسقوط آلاف القتلى ونزوح أكثر من مليوني شخص؛ عندما أرسل رئيس الوزراء أبي أحمد قواته إلى الإقليم، لإزاحة السلطات المحلية المنبثقة من جبهة تحرير تيغراي، التي تحدت سلطته لأشهر، واتهمها بمهاجمة قواعد عسكرية في الإقليم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم