البث المباشر

مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في بلدة سلوان

الأربعاء 28 سبتمبر 2022 - 07:40 بتوقيت طهران
مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في بلدة سلوان

اندلعت مواجهات بين مقدسيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، في بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك، شرقي مدينة القدس المحتلة.

واوضحت مصادر محلية ان 15 شاباً مقدسياً اصيبوا في المواجهات العنيفة التي اندلعت مع قوات الاحتلال الاسرائيلي في بلدات صور باهر والطور وسلوان في مدينة القدس المحتلة.

وأفادت المصادر بأن قوات الاحتلال اقتحمت حي بطن الهوى في بلدة سلوان، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت، قبل أن تغلق الحي، دون أن يبلغ عن إصابات.

وتشهد مدن الضفة الغربية بما فيها القدس اقتحامات شبه يومية لقوات الاحتلال ومستوطنيه، تتخللها استفزازات واعتداءات على الفلسطينيين.

وتسفر هذه الاقتحامات عن اندلاع مواجهات بين جنود الاحتلال ومستوطنيه من جانب وبين الشبان الفلسطينيين من جانب آخر، تنتهي عادة باعتقال وإصابة عدد منهم، واستشهاد آخرين في بعض الأحيان.

تجدر الإشارة إلى أن "جماعات الهيكل" بدأت أمس بتنفيذ سلسلة من البرامج التهويدية واقتحامات واسعة للمسجد الأقصى، بمناسبة موسم الأعياد اليهودية، الذي يستمر حتى تشرين الأول/أكتوبر القادم.

كما وُضعت أجهزة الأمن والشرطة الإسرائيلية، بحسب إعلام عبري، في حالة تأهب قصوى، خاصة في مدينة القدس المحتلة.

وتصاعدت الدعوات الفلسطينية لتكثيف الرباط والحشد الدائم في المسجد الأقصى، وحمايته والدفاع عنه من اقتحامات المستوطنين المتطرفين ومخططاتهم، خلال موسم الأعياد اليهودية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة