البث المباشر

الدفاع الروسية: مقتل أكثر من 340 مسلّحاً أوكرانياً

الإثنين 26 سبتمبر 2022 - 10:35 بتوقيت طهران
الدفاع الروسية: مقتل أكثر من 340 مسلّحاً أوكرانياً

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم الأحد، مقتل أكثر من 340 من القوميين الأوكرانيين المتطرفين في عمليات للقوات الروسية في مناطق متفرقة خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف: "تم القضاء على نحو 100 مسلح في هجوم بالصواريخ على نقطة انتشار موقتة بالقرب من مدينة زاباروجيا.. وأدت ضربات عالية الدقة للقوات الجوية الروسية إلى القضاء على 50 مسلحاً قرب مستوطنة أنوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وأضاف: "أدى قصف مركز لقوات المدفعية الروسية أيضاً إلى القضاء على 50 مسلحاً في اتجاه مستوطنة مارينكا في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وكذلك، "أدت ضربات عالية الدقة للقوات الجوية الروسية إلى القضاء على نحو 30 مسلحاً في منطقة خيرسون. أمّا في اتجاه نيكولاييف - كريفوي روغ، فبلغت خسائر القوات الأوكرانية أكثر من 110 أفراد بين قتيل وجريح".

وتابع "أسقطت مقاتلات تابعة للقوات الجوية الروسية مقاتلتين أوكرانيتين من طراز ميغ-29 في منطقة نيكولاييف، وأسقطت وسائل الدفاع الجوي الروسية 12 طائرة مسيّرة أوكرانية في مواقع متفرقة في جمهورية دونيتسك الشعبية ومنطقتي زاباروجيا وخيرسون".

وأعلن كوناشينكوف أنّ "القوات الأوكرانية تواصل استفزازاتها ضد محطة زاباروجيا النووية"، قائلًا: "قصفت القوات الأوكرانية مجدداً مناطق سكنية بمدينة إنيرغودار ومنطقة في محيط محطة زاباروجيا النووية بـ59 قذيفة خلال الساعات الـ24 الأخيرة".

وأضاف: "تم إحباط هجوم للقوات الأوكرانية على منطقة محطة زاباروجيا النووية بـ8 طائرات مسيرة، أُسقطت جميعها خارج نطاق المحطة"، مؤكداً أنّ "مستوى الإشعاع في محطة زاباروجيا النووية طبيعي".

والسبت، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن مقتل نحو 640 مسلّحاً أوكرانيا وقومياً متطرفاً، واعتراض 10 قذائف باتجاه محطة زاباروجيا للطاقة النووية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة