البث المباشر

وزير الخارجية يجري محادثات مع عدد من نظرائه

الأحد 25 سبتمبر 2022 - 13:04 بتوقيت طهران
وزير الخارجية يجري محادثات مع عدد من نظرائه

على هامش الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة لمنظمة الامم المتحدة في نيويورك التقى وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان نظراءه في العديد من الدول واجرى معهم محادثات حول سبل تطوير العلاقات الثنائية وتبادل وجهات النظر حول القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتباحث أمير عبداللهيان، مع وزير الخارجية الفنزويلي كارلوس فاريا تورتوس حول عقد اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين في المستقبل القريب.

وأكد وزيرا خارجية إيران وفنزويلا على متابعة وتنفيذ وثيقة خارطة الطريق التي تم توقيعها خلال زيارة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو إلى طهران قبل بضعة أشهر.

وفي اللقاء بين وزيري خارجية إيران والعراق جرى البحث حول التطورات السياسية في العراق والمنطقة والتعاون بين بغداد وطهران وكذا دول الخليج الفارسي.

وتباحث وزير الخارجية "حسين امير عبداللهيان"، مع نظيره السريلانكي "علي صبري"؛ حول سبل زيادة التبادل التجاري بين البلدين.

وناقش امير عبداللهيان ونظيره الاوغندي الجنرال حاجي ابوبكر اودونغو، تطوير العلاقات مع الدول الإفريقية وخاصة أوغندا في ضوء السياسة الخارجية للحكومة الايرانية.

وفي اللقاء بين وزير الخارجية الايراني ونظيره الاريتري عثمان صالح محمد، جرى البحث بشان التعاون في منطقة القرن الافريقي.

كما بحث وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان، مع وزير خارجية ارمينيا ارارات ميرزويان، حول تخفيف حدة التوتر في منطقة القوقاز.

وناقش وزيرا خارجية إيران وأرمينيا في هذا الاجتماع العلاقات الثنائية بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة