البث المباشر

العراق وايران يوقعان اتفاقية تنظيم العلاقات العلمية والاكاديمية

السبت 2 فبراير 2019 - 17:14 بتوقيت طهران
العراق وايران يوقعان اتفاقية تنظيم العلاقات العلمية والاكاديمية

إستقبل وزير العلوم والبحوث التقنية الايراني الدكتور منصور غلامي، اليوم السبت، ظيفه وزير التعليم العالي والبحث العلمي العراقي الدكتور قصي السهيل والوفد المرافق له الذي يقوم بزيارة للعاصمة طهران.

وفي تصريح خاص لموقع إذاعة طهران العربية قال المستشار الثقافي العراقي لدى طهران الدكتور ياسر الحجاج: أنه خلال هذا اللقاء تم بحث سبل تطوير التعاون بين الجانبين حيث أثمر عن توقيع "اتفاقية تنظيم العلاقات العلمية والاكاديمية" بين الجمهورية الاسلامية الايرانية وجمهورية العراق.

وأوضح الحجاج، بأن الاتفاقية تضمنت عدة نقاط منها: منح زمالات دراسية من قبل الطرفين ، التعاون في مجال نشر البحوث العلمية المشتركة ، تدريب الكوادر التدريسية والعلمية ، ومنح الزمالات البحثية.

وأستهل وزير العلوم والبحوث التقنية الدكتور منصور غلامي حديثه بتقديم الشكر لوزير التعليم العالي والبحث العلمي العراقي الدكتور قصي السهيل والوفد المرافق له على تلبيتهم الدعوة لزيارة الجمهورية الاسلامية الايرانية.

كما أكد غلامي، على ان وجود السهيل سيساهم في تطوير العلاقات العلمية والاكاديمية بين ايران والعراق.

هذا وحضر توقيع الاتفاقية وزير التعليم العالي والبحث العلمي العراقي الدكتور قصي السهيل والوفد المرافق له بالاضافة الى القائم بأعمال السفارة العراقية لدى طهران السيد  ذو الفقار الياسري ، وعن الجانب الايراني كل من وزير العلوم والبحوث التقنية الدكتور منصورغلامي وقائمقام وزير العلوم للشؤون الدولية دكتور سالار آملي ومدير عام شؤون الطلبة الاجانب الدكتور عليزاده ورئيس جامعة  "صنعتى شريف" الدكتور فتوحي ورئيسة جامعة الزهراء.

كما قام الوفد العراقي بزيارة جامعة  "صنعتى شريف" للعلوم التقنية في العاصمة طهران وذلك للاطلاع على مدى ما تتمتع به هذه الجامعة من امكانات علمية وادارية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة