البث المباشر

مدن الزائرين تكشف أعداد زوارها خلال الأربعينية

الأربعاء 21 سبتمبر 2022 - 19:04 بتوقيت طهران
مدن الزائرين تكشف أعداد زوارها خلال الأربعينية

 خلال الزيارة الأربعينية، برزت مدن الزائرين بخدماتها المتنوعة التي قدمتها للزائرين والوافدين، والتي تراوحت بين الخدمات الصحية المختلفة وتقديم وجبات الطعام، فضلاً عن خدمات المبيت لزائري الإمام الحسين عليه السلام.

وفي هذا الإطار، كشفت كل من مدينة الإمام الحسن ومدينة الإمام الحسين للزائرين عن مجمل الخدمات المقدمة خلال زيارة الأربعين.

 

مدينة الإمام الحسن للزائرين

وأعلنت إدارة مدينة الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) للزائرين التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن استقبال وتقديم خدمات متنوعة لـ (4.028.715) زائر خلال زيارة الأربعين.

وقال مدير المدينة حسين البارودي في حديث: إن المدينة قدمت خدمات متنوعة للزائرين منذ يوم (6) صفر ولغاية (20) صفر، حيث تم توزيع (329.590) وجبة طعام، كما قدمت المدينة خدمة المبيت لـ(100.755) زائر”.

وأضاف أن “(26.403) زائر تلقوا الخدمات الطبية خلال زيارة الاربعين في المركز الصحي التابع للمدينة، وبالتنسيق مع دائرة صحة المثنى، والمستشفى الميداني التابع لهيئة الحشد الشعبي”.

وتابع ان “المدينة استقبلت متطوعين من عدة محافظات، حيث استقبلت من محافظة المثنى (170) متطوع، ومن محافظة البصرة (50) متطوعا، فضلا عن متطوعي المخيم الكشفي التابع للعتبة الحسينية المقدسة فرع بابل (160) متطوع، ومن محافظة كربلاء (100) متطوع، و(95) متطوعة، و(26) مبلغة”.

وتمتلك العتبة الحسينية المقدسة، ثلاث مدن للزائرين ومنها مدينة الامام الحسن المجتبى (عليه السلام) للزائرين الواقعة على طريق (كربلاء المقدسة – النجف الأشرف).

 

مدينة الإمام الحسين للزائرين

بدورها كشفت مدينة الإمام الحسين عليه السلام للزائرين على طريق كربلاء – بابل عن خدماتها المقدَّمة لزائري أربعينية الإمام الحسين عليه السلام من طعام وخدمات صحية وطبية طيلة أيام الزيارة المليونية.

وقال مدير المدينة صادق سلطان الياسري في حديث: “ان الكوادر المشاركة في المركز الصحي منهم فريق محافظة كربلاء بلغ عددهم ( ١٥ ) رجال ونساء، وهذا يختصر على اخذ المسحات لفيروس كورونا وتقديم الخدمات الطبية والصحية الأخرى.

وبيّن “ان المركز الصحي عالج ( ٨٨،٦٣٨) الف زائر في مدينة الإمام الحسين عليه السلام للزائرين خلال فترة زيارة الأربعين”.

واوضح الياسري ان “الكوادر المشاركة في المركز الصحي، ضمن فريق محافظة البصرة متكون من (١١٣) رجال ونساء، إضافة الى كادر الحشد الشعبي، وفريق محافظة الموصل المتكون من ( ٨٣ ) شخص، وفريق محافظة الديوانية بلغ عدده ( ١٥ )، وأما عجلات الإسعاف عددها ( ٨ ) عجلة، وعمال الخدمات (٤) اشخاص”.

وأشار مدير المدينة الى أن “تقديم وجبات الطعام على الزائرين بلغت (٢٢٩،٢٥٠) وجبة، بالإضافة إلى الفاكهة والخضار وبعض الخدمات الاخرى حيث بلغ عددها ( ١٧٨،٥٠٦ ) وجبة خلال فترة الزيارة”.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم