البث المباشر

آية الله رئيسي: على المسلمين الاتحاد والتلاحم مع بعضهم البعض

الجمعة 16 سبتمبر 2022 - 07:51 بتوقيت طهران
آية الله رئيسي: على المسلمين الاتحاد والتلاحم مع بعضهم البعض

اكد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية آية الله ابراهيم رئيسي إن إيران لا تقبل أو تعترف بالعقوبات المفروضة على روسيا بأي شكل من الأشكال وستعمل على تطوير علاقاتها التجارية والاقتصادية معها.

قال الرئيس الايراني أثناء زيارته لأوزبكستان وحضوره في مسجد أهل بيت رسول الله (ص): إن العلاقات الإيرانية الأوزبكية تقوم على اساس الروابط العريقة والمعتقدات المشتركة لشعبي البلدين، ويخطط البلدان لتطوير العلاقات الثائية اكثر فاكثر.

واطلع الرئيس الايراني آية الله السيد إبراهيم رئيسي، مساء الخميس، أثناء زيارته لمسجد أهل بيت رسول الله في مدينة سمرقند، على الأنشطة الثقافية والدينية لهذا المسجد.

واستعرض الرئيس الايراني امام حشد من المصلين وضمن تقديمه التعازي بمناسبة ذكرى الاربعين الحسيني (ع)، الأبعاد المختلفة لهذا التجمع العالمي الفريد .

وتحدث آية الله رئيسي عن ضرورة الوحدة بين المسلمين في الوضع العالمي الراهن وأشار إلى أن المسلمين، مثل أهل البيت (عليهم السلام)، الذين كانوا هم أنفسهم رمزًا للوحدة والتلاحم، يجب أن يتلاحموا ويتحدوا وان يتصدوا لأولئك الذين يقفون بوجه الإسلام ويريقون دماء المسلمين.

واشار رئيسي في جانب آخر من تصريحاته  إلى لقائه مع الرئيس أوزبكستان يوم الاربعاء وقال: إن العلاقات الإيرانية الأوزبكستانية تقوم على اساس الروابط العريقة والمعتقدات المشتركة لشعبي البلدين ، وأن البلدين يخططان لتطوير العلاقات مع بعضها البعض اكثر فاكثر .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة