البث المباشر

الصين تطلق قمرا اصطناعيا جديدا بنجاح

الأربعاء 14 سبتمبر 2022 - 22:22 بتوقيت طهران
الصين تطلق قمرا اصطناعيا جديدا بنجاح

تمكنّت الصين بنجاح من إرسال قمر اصطناعي جديد الى الفضاء من مركز ونتشانغ لإطلاق المركبات الفضائية في مقاطعة هاينان بجنوبي البلاد.

وقالت في بيان، نشر اليوم الأربعاء، إنه تم إطلاق القمر الاصطناعي  "تشونغشينغ-1إي" عند الساعة 9:18 مساء بتوقيت بكين أمس الثلاثاء على متن نسخة معدّلة من الصاروخ الحامل "لونغ مارش-7"، حيث نجح في دخول المدار المخطط له.

وسيقدّم القمر الاصطناعي خدمات عالية الجودة لنقل الأصوات والبيانات والإرسال الإذاعي والتلفزيوني.

وتعد هذه هي المهمة رقم 437 لسلسلة الصواريخ الحاملة من طراز "لونغ مارش".

وفي الصورة الملتقطة جرى إطلاق القمر الاصطناعي "تشونغشينغ-1إي" على متن نسخة معدلة من الصاروخ الحامل "لونغ مارش-7"، من موقع ونتشانغ لإطلاق المركبات الفضائية في مقاطعة هاينان بجنوبي الصين. ونجح القمر الاصطناعي في دخول المدار المخطط له.

ومنذ أيام، اكتشفت الصين معدناً جديداً على سطح القمر، والذي من الممكن أن يكون مصدراً للطاقة خلال السنوات المقبلة.‏

وتمّ التوصل إلى المعدن الذي يسمى "تشانغسيت-(ي)" خلال مهمة "تشانغ إيه-5" الصينية في عام 2020، والذي وصفته صحيفة "غلوبال تايمز" الصينية بأنّه "معدن فوسفاتي في بلورات عمودية" وجدت في جزيئات الصخور القمرية.

وسرّعت الصين جهودها في استكشاف الفضاء مؤخراً من خلال بناء محطة فضائية، وإطلاق عدد من المهام لجمع عينات من القمر، ووضع مركبة جوالة تسمى "زورونغ" على سطح المريخ في وقت سابق من العام الحالي لمنافسة "ناسا".

وكانت مهمة "أبولو 11" الأميركية هي الأولى التي جلبت عينات من كوكب آخر إلى الأرض، وكان ذلك في يوليو/تموز 1969، بنحو 22 كيلو غراماً من المواد من سطح القمر.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة