البث المباشر

شاهد.. العتبتان الحسينية والعباسية تستقبلان زوار الأربعين الحسيني

الثلاثاء 13 سبتمبر 2022 - 17:19 بتوقيت طهران
تنزيل

يشهد مقاما الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس عليهما السلام في كربلاء المقدسة، تدفقا كبيرا لزائري الأربعين القادمين من مختلف البلدان الإسلامية مع اقتراب موعد حلول الذكرى في العشرين من صفر.

وعلى طول الطريق المؤدية الى مدينة كربلاء، تنتشر الموائد الحسينة حيث يستقبل العراقيون زوار الإمام الحسين عليه السلام ويقدمون لهم ما يلزم من مساعدة لإكمال الطريق الى مدينة الحسين عليه السلام.

ويحيي ملايين المسلمين حول العالم ذكرى الأربعين الحسيني، وهي مرور أربعين يومًا على استشهاد الإمام الحسين عليه السلام في واقعة الطف في العاشر من شهر محرم سنة 61 هجرية.

وكانت أول زيارة لقبر الإمام الحسين عليه السلام سنة 61 هجرية من قبل الإمام علي بن الحسين زين العابدين عليه السلام وركب السبايا من آل محمد صلوات الله عليهم وكان عدد من الأنصار ومحبي آل البيت قد جاؤا لزيارة القبر الشريف من بينهم الصحابي الجليل جابر بن عبد الله الأنصاريى رضوان الله عليه، فأجتمعوا في ذلك اليوم على غير موعد عند قبر ابي عبدالله الحسين وأخيه ابي الفضل العباس والشهداء من آل البيت واصحاب الإمام الذين استشهدوا معه في يوم عاشوراء ومن ذلك الوقت أتخذ هذا التاريخ مناسبة لزيارة الأربعين للإمام الحسين عليه السلام.  

وتعتبر أربعينية الإمام الحسين عليه السلام أكبر تظاهرة بشرية في العالم، حيث تخرج مواكب العزاء في 20 صفر من كل عام، ويتوافد الملايين من مناطق العراق وكافة أنحاء العالم إلى أرض كربلاء لزيارة مرقدي الإمام الحسين وأخيه العباس عليهما السلام.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم