البث المباشر

شاهد.. القوى الأمنية العراقية تكثّف جهودها لحماية الطرق المؤدية الى كربلاء المقدسة

الإثنين 12 سبتمبر 2022 - 19:03 بتوقيت طهران
تنزيل

مع اقتراب موعد زيارة الأربعين الحسيني، تكثّف القوات الأمنية العراقية من الجيش والشرطة الاتحادية، والحشد الشعبي، جهودها لحماية الطرق التي يسلكها الزائرون باتجاه مدينة كربلاء المقدّسة.

وتنتشر القوات العراقية على كافة الطرق المؤدية الى مدينة كربلاء المقدّسة، حيث يَزدادُ زَخْم الزائرين الوافدين من داخل العراق وخارجه، لإحياء أربعينيةِ الإمامِ الحسينِ عليه السلام.

وتؤكد قيادة العمليات المشتركة، أنّ الخطة الأمنية تُنفذ بانسيابية تامّة، وأنّ طرق الزائرين لم تشهد أي خرق أمني، حيث ساعدت العمليات الاستباقية النوعية، التي تقوم بها القوات العراقية المسنودة بضربات جوّية، في الحدّ من قدرات تنظيم داعش الارهابي، على القيام يعمليات كان يُخطط لها لاستهداف الزائرين.

ويتدفق الزائرون عبرَ مختلِف المنافذ الجوية والبرّية، فضلاً عن استمرارِ المسيرِ من مختلِف المحافظات العراقية باتجاه مدينة كربلاء المقدّسة، للمشاركة في احياء ذكرى أربعين الإمام الحسين عليه السلام، التي تصادف في العشرين من شهر صفر.

وتعتبر أربعينية الإمام الحسين عليه السلام أكبر تظاهرة بشرية في العالم، حيث تخرج مواكب العزاء في 20 صفر من كل عام، ويتوافد الملايين من مناطق العراق وكافة أنحاء العالم إلى أرض كربلاء لزيارة مرقدي الإمام الحسين وأخيه العباس عليهما السلام.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة