البث المباشر

مراسل العالم: منفذ شلامجه مازال مفتوحا أمام زوار الأربعين الحسيني

السبت 10 سبتمبر 2022 - 21:55 بتوقيت طهران
تنزيل

أفاد مراسل العالم من منفذ شلامجة الحدودي الى أن منفذ شلامجه مازال مفتوحا امام جميع الزوار للتوجّه الى كربلاء المقدسة، منوها الى أهمية المنفذ الذي يبعد مسافة تقريبية تقدر بـ 30 كيلو مترا عن البصرة حيث ينطلق الزوار الى مدينة كربلاء المقدسة.

وفي حوار مباشر مع قناة العالم اشار المراسل الى أن منفذ شلامجه رغم اغلاقه بين فترة أخرى بسبب وجود الكم الهائل من الزوار نحوه إلا أنه مازال مفتوحا أما جميع الزوار لاسيما الزوار الايرانيين وغير الإيرانيين الذين وفدوا الى إيران ومن ثم محافظة خوزستان وصولا اليه ومن بعده يشدون الرحال الى مدينتي النجف الأشرف وكربلاء المقدسة من أجل إحياء مراسم اربعينية الامام الحسين عليه السلام.

ويواصل آلاف الزوار مسيرهم مشياً على الأقدام من مختلف المناطق في العراق، باتجاه كربلاء لإحياء زيارة أربعين الإمام الحسين عليه السلام، على امتداد مئات الكيلومترات.

ويشهد طريق النجف – كربلاء، وهو طريق المشاية، تدفق ملايين الزوار متوجهين الى مدينة كربلاء حيث يتجمع الملايين حول القبتين الذهبيتين لمرقدي الإمام الحسين عليه السلام وأخيه العباس عليه السلام، في أكبر تظاهرة بشرية عرفها التاريخ.

وأعلنت الأمانة العامة للعتبة الحسينية، يوم الخميس الماضي ، نشر فرق خاصة لتوزيع الكمامات وتقديم الخدمات الصحية المتنوعة خلال فترة إحياء مراسم زيارة أربعين الامام الحسين عليه السلام في كربلاء. وبحسب معاون الأمين العام للشؤون الفكرية والثقافية في العتبة، أفضل الشامي، فإن "هذه الفرق تم توزيعها في مداخل الصحن الحسيني الشريف لتوزيع الكمامات على الزائرين".

ويسير ملايين المسلمين سنوياً، من عدة مناطق عراقية ومن خارج العراق بإتجاه مدينة كربلاء المقدسة وسط العراق، في يوم 20 صفر الهجري، لأداء زيارة الأربعينية، والتي تأتي بعد 40 يوم من ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام واهل بيته في كربلاء في العاشر من شهر محرم سنة 61 هجرية.

للمزيد من التفاصيل في الفيديو المرفق...

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة