البث المباشر

العراق.. النجف الأشرف تغص بزائري الأربعين الحسيني من العراق والخارج

الجمعة 9 سبتمبر 2022 - 08:12 بتوقيت طهران
العراق.. النجف الأشرف تغص بزائري الأربعين الحسيني من العراق والخارج

غص مقام الإمام علي عليه السلام في مدينة النجف الأشرف بجموع الزائرين من مختلف البلدان، في إطار الزيارة المليونية، بمناسبة ذكرى أربعينية الإمام الحسين عليه السلام.

وشهدت أرجاء مرقد الإمام علي عليه السلام، توافد جموع الزائرين من مختلف المحافظات العراقية ومن الوافدين من خارج العراق، حيث أقاموا مجالس العزاء الحسينية، وسط أجواء من الحزن على مصاب الإمام الحسين عليه السلام وآل بيته الأطهار.

ومن المتوقع أن تزداد أعداد الزائرين في الأيام المقبلة، مع قرب ذكرى الأربعين الحسيني، الأسبوع المقبل.

واستنفرت العتبة العلوية المقدسة منتسبيها، لتقديم الخدمات للزوار، ولتوفير الأجواء المناسبة والملائمة لخدمتهم، بالإضافة إلى الدعم اللوجستي للزائرين الراغبين في الاستراحة في النجف الأشرف.

وفي هذا الإطار، تم تهيئة أرجاء استراحة "يعسوب الدين" الواقعة في مدخل مركز مدينة النجف الأشرف، وكذلك تهيئة أرجاء مدينة الإمام الحسن عليه السلام الواقعة في المدخل الجنوبي لمدينة النجف الأشرف، لتكون الاستراحتان في خدمة جموع الزائرين الوافدة من المحافظات الوسطى والجنوبية.

كما تم تهيئة 5 منافذ لضيافة الزائرين الكرام والمتمثلة بـ (قسم مضيف الزائرين، ومطبخ المقداد المركزي جنوب العتبة المقدسة، وموقع ضيافة مالك الأشتر قرب مرآب الطوابق، وموقع عمار بن ياسر في استراحة يعسوب الدين في مركز محافظة النجف الأشرف، وموقع ضيافة الزائرين في استراحة المرتضى على طريق (يا حسين) بين النجف الأشرف وكربلاء المقدسة.

وأعدت العتبة العلوية خطتها لتوزيع اكثر من 10 آلأف وجبة وصولاً إلى 25 ألف وجبة مع تزايد التوافد المليوني للزائرين، بالإضافة إلى توزيع مئات الأطنان من الفواكه الطازجة والعصائر والمياه النقية الصالحة للشرب.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة