البث المباشر

ايران تندد ببيان جامعة الدول العربية

الخميس 8 سبتمبر 2022 - 17:16 بتوقيت طهران
ايران تندد ببيان جامعة الدول العربية

دان المتحدث باسم وزارة الخارجية ناصر كنعاني، البيان الصادر عن الاجتماع الـ 158 لوزراء خارجية جامعة الدول العربية، وما يسمى بـ "اللجنة الرباعية" حول الجمهورية الاسلامية.

وقال كنعاني، في معرض الرّد على نص هذا البيان ان اصدار هكذا قرارات، يدل على افتقار بعض الدول المشارة الى فهم صحيح لسير التطورات الاقليمية وتجاهل الحقائق في منطقة غرب اسيا.

وقدم المتحدث باسم الخارجية، النصح الى تلك الدول، بان تركز على جرائم الكيان الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني المضطهد، بدل توجيه الاتهامات الواهية والمتكررة.

واعتبر ان صدور هكذا قرارات يتعارض وتوجّهات بعض الدول التي تقف وراءها، لتفعيل علاقاتها مع الجمهورية الاسلامية الايرانية؛ مجددا الدعوة الى دول الجوار الايراني للتفاوض وحل سوء الفهم عبر القنوات الدبلوماسية.

وفيما يخص الجزر الايرانية الثلاث، اذ نفى "كنعاني" المزاعم المطروحة في البيان، اكد على ان الاجراءات التي تتخذها ايران، هي في اطار السيادة الوطنية و وحدة اراضي البلاد؛ مندجا بتدخل الاخرين في هذا المجال. 

كما نوه باقتدار القوات المسلحة الايرانية في سياق صون ومراقبة الامن الملاحي بمنطقة الخليج الفارسي، ورصد كافة التحركات الشريرة هناك؛ مؤكدا على ضرورة تامين المنطقة بواسطة الدول الاقلميية ذاتها وبعيدا عن التدخلات الاجنبية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة