البث المباشر

بالصور.. العتبة الحسينية تدخل 700 عجلة متنوعة للخدمة الخاصة بزيارة الأربعين

الخميس 8 سبتمبر 2022 - 08:05 بتوقيت طهران
بالصور.. العتبة الحسينية تدخل 700 عجلة متنوعة للخدمة الخاصة بزيارة الأربعين

أعلن قسم الآليات التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن وضع خطة خاصة لنقل الزائرين من والى القطوعات والمحاور الرئيسية في مدينة كربلاء المقدسة خلال زيارة الأربعين، وذلك بمشاركة أكثر من 700 عجلة متنوعة في وقت ذروة الزيارة.

وقال معاون رئيس القسم علي فؤاد في حديث للموقع الرسمي، إن "قسمنا وضع خطة خاصة لنقل الزائرين من وإلى القطوعات خلال زيارة الاربعين، وذلك بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي".

وأوضح أن "المحور الرئيس الذي سيتم العمل عليه بشكل اساسي من قبل اليات العتبة الحسينية هو محور (كربلاء المقدسة - الحلة) اي من قضاء الهندية (طويريج)، اضافة الى القطوعات الداخلية".

وأضاف أن "القطع الاساس هو منطقة (قنطرة السلام)، وسيطرة (مدينة الإمام الحسين عليه السلام)".

وتابع أن " عدداً من الآليات الخدمية كالباصات، وآليات الحمل، بالاضافة الى آليات الشحن والاسعاف دخلت الخدمة".

وتابع ان "القسم قام بتوفير عدد من عجلات الشحن لنقل الزائرين الى أقرب نقطة من مرقد الإمام الحسين عليه السلام".

وبين أن "عدد الآليات التي سوف تشارك خلال الخطة ما يقارب من 300 عجلة، وفي حالة الذروة تصل الى ما يقارب الـ 700 عجلة متنوعة ما بين عربات خزانات الماء، وآليات التنظيف، وعربات صحيات متنقلة، وبرادات لنقل الثلج والماء، كما تم التنسيق مع بلدية محافظة كربلاء لتخصيص 10آليات لنقل النفايات داخل القطوعات خلال أيام الزيارة".

 يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، سخرت جميع امكانياتها وملاكاتها وأقسامها لتقديم كافة الخدمات التي تصب في خدمة زوار الإمام الحسين عليه السلام.

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة