البث المباشر

العراق.. الحشد الشعبي يساهم بنقل وتأمين زوار الأربعين من الحدود مع ايران إلى ‎كربلاء

الأربعاء 7 سبتمبر 2022 - 17:29 بتوقيت طهران
العراق.. الحشد الشعبي يساهم بنقل وتأمين زوار الأربعين من الحدود مع ايران إلى ‎كربلاء

مع اقتراب موعد إحياء أربعينية الامام الحسين (ع) باشرت هيئة الحشد الشعبي الى جانب قيادة عمليات ديالى بتأمين دخول الزائرين من المنافذ الحدودية وصولاً الى مدينة كربلاء المقدسة.

أعلن الحشد الشعبي منذ بداية شهر صفر مساهمته بنقل وتأمين دخول الزائرين من منفذ المنذرية الحدودي وصولاً الى مدينة كربلاء.

ويقوم عناصر وضباط الحشد الشعبي بمؤازرة قيادة عمليات ديالى عبر تسهيل دخول الزائرين من خلال تنسيق الجهود بين كافة الأجهزة المعنية بشكل منظم، الأمر الذي ترك انطباعاً ايجابياً لدى الزوار.

كما تنتشر للأمر عينه سيارات اسعاف وفرق طبية تابعة للحشد الشعبي لمعالجة الحالات الصحية الطارئة ونقل الحالات الصعبة الى المستشفى.

وكانت وزارة الداخلية العراقية، أعلنت يوم الجمعة الماضي، افتتاح منفذ المنذرية الحدودي مع ايران.

ويواجه منفذ المنذرية في الجانب العراقي، منفذ خسروي في الجانب الايراني والذي يقع في محافظة كرمانشاه.

ويتدفق الزوار من كافة أنحاء ايران في سيل لا يتوقف يطلق عليه "المواكب" وتتناثر أكشاك الطعام والخدمات للزوار على طول مسيرهم، والوجهة ضريح الإمام الحسين في كربلاء.

ويواصل الزوار دخولهم الى الأراضي العراقية عبر معابر مهران وخسروي وجذابه وشلمجه الايرانية، لبدء المسير مشيًا على الأقدام للوصول الى محافظة كربلاء لإحياء ذكرى أربعين الإمام الحسين (ع).

وتوقع نائب الرئيس الإيراني، محمد مخبر، أن تسجل المعابر الحدودية الايرانية مع العراق، عبور 5 ملايين زائر للمشاركة في مراسم الاربعين هذا العام.

ويحيي ملايين المسلمين حول العالم ذكرى الأربعين، وهي مرور أربعين يومًا على استشهاد الإمام الحسين (ع) في معركة كربلاء في العاشر من شهر محرم الهجري.

وتعتبر أربعينية الإمام الحسين (ع) أكبر تظاهرة بشرية في العالم، حيث تخرج مواكب العزاء في هذا اليوم، ويتوافد الملايين من العراق وكافة أنحاء العالم إلى أرض كربلاء لزيارة مرقدي الإمام الحسين (ع) وأخيه العباس (ع).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم