البث المباشر

أمير عبد اللهيان يبحث مع نظيره العماني آخر تطورات مفاوضات إلغاء الحظر

الجمعة 2 سبتمبر 2022 - 18:03 بتوقيت طهران
أمير عبد اللهيان يبحث مع نظيره العماني آخر تطورات مفاوضات إلغاء الحظر

أجرى وزير الخارجية الايراني حسين امير عبد اللهيان، محادثات هاتفية، اليوم الجمعة، مع نظيره العماني بدر البوسعيدي، أكد فيها عزم الجمهورية الإسلامية الإيرانية على التوصل الى تحقيق اتفاق جيد ومستقر وقوي في مباحثات إلغاء الحظر.

وتطرق الجانبان الى مفاوضات رفع العقوبات بالإضافة الى القضايا المشتركة بين البلدين في مختلف المجالات.

وأعرب وزير الخارجية الايراني في هذا الإتصال الهاتفي عن تقديره لسلطنة عمان، واطلع وزير خارجيتها، بدر البوسعيدي، على آخر المستجدات المتعلقة بمفاوضات رفع الحظر ورد ايران المرسل الى المنسق الأوروبي الليلة الماضية.

وتعد هذه ثاني محادثة هاتفية بين وزيري خارجية البلدين خلال هذا الأسبوع، اذ أجرى أمير عبد اللهيان ونظيره العماني محادثة هاتفية يوم الأحد الماضي.

وأكد أمير عبد اللهيان في هذا الاتصال الهاتفي على عزم الجمهورية الإسلامية الإيرانية في التوصل الى اتفاق جيد ومستقر وقوي وأضاف: في إطار عملية إعداد رد الجمهورية الإسلامية الإيرانية، تم النظر بالإسراع في إبرام الإتفاق وتسهيله في المفاوضات.

من جانبه أعرب وزير خارجية سلطنة عمان عن شكره للنهج النشط والبناء الذي تتبعه الجمهورية الإسلامية الايرانية، معربا عن أمله في أن تحقق مفاوضات فيينا النتائج المرجوة بالتعاون مع جميع الأطراف.

كما أجرى رئيس السلك الدبلوماسي الإيراني امس الخميس اتصالا هاتفيا مع نظيره الإماراتي، وتناول الجانبان آخر مستجدات محادثات إلغاء الحظر.

وكانت الجمهورية الإسلامية الإيرانية، قد سلمت مساء الخميس، وجهات نظرها على الرد الأمريكي خطيا لمنسق المفاوضات إنريكي مورا، وأوضحت في الوقت نفسه أنه ينبغي تقديم ضمانات حول القضايا التي أثارتها إيران.

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، أعلن المتحدث بإسم وزارة الخارجية، ناصر كنعاني إستعداد الجمهورية الإسلامية الإيرانية لعقد إجتماع وزراء الخارجية في فيينا الأسبوع المقبل لإعلان الإتفاق النهائي.

وأكد كنعاني، إرسال وجهات نظر إيران حول الرد الأمريكي بخصوص مسودة الإتفاق المحتمل لإلغاء الحظر، موضحا أن نص المسودة يتضمن توجها بناء لإتمام المفاوضات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة