البث المباشر

العتبة العباسية تستعد لإطلاق برنامج المخيمات القرآنية في الأربعين

الأربعاء 31 أغسطس 2022 - 22:08 بتوقيت طهران
العتبة العباسية تستعد لإطلاق برنامج المخيمات القرآنية في الأربعين

يستعدُ معهدُ القرآن الكريم النسوي في العتبة العباسية المقدسة لاستقبال زائرات أبي عبد الله الحُسين (عليه السلام) القادمات لإحياء الزيارة الأربعينية المُباركة عبر برنامج المُخيّمات القرآنية.

وقالت مسؤولةُ المعهد منار الجبوري: إنّ "المعهد استنفر جميع ملاكاته الإدارية والتدريسيّة استعداداً لتقديم الخدمة عبر برنامج المُخيّمات القرآنية المنتشرة على طريق الوافدين إلى مدينة كربلاء المُقدّسة لإحياء الزيارة الأربعينية".

وأضافت: ان "ملاكات المعهد تعمل على نشر سبعةُ مُخيّماتٍ قرآنيةٍ على الطرق المؤدية إلى مدينة كربلاء، من محافظة النجف الأشرف وقضاء الهنديّة (طويريج) ومحافظات بابل وواسط".

وأشارت الجبوري إلى أنّ أهمّ الفعّاليّات التي سيُركز عليها المعهد هي: تصحيحُ تلاوة القرآن الكريم، ونخصّ منها سورة الفاتحة، والختمات القرآنية الجماعيّة، والمحاضرات الفقهيّة والاجتماعية التثقيفيّة للزائرات، وكذلك هيّأ المعهدُ ملاكاً خاصّاً للإجابةِ عن المسائل الشرعية.

واوضحت:"ستقيمُ المُخيّمات عدداً من المسابقات القرآنية والمعرفيّة منها: مسابقة عقيلة الهاشِمِيين الكتبية، ومسابقة الأسئلة والأجوبة الآنية، ومبادرة هنيئاً لأهل القرآن، الخاصّة بالزائرات حافظات القرآن الكريم".

ولفتت إلى أنّ " المعهد يعتزمُ تقديم مجموعة من الهدايا والجوائز التَبرُّكية وشهادات الفخرِ للزائرات اللواتي يُحسِنَّ التلاوة، كما تمّ التحضيرُ لإقامة مُخيّم السيّدة رُقية (عليها السلام) للطفولة الذي يتضمّنُ مجموعة من الفعّاليّاتِ الخاصّةِ بالأطفالِ الزائرين".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة