البث المباشر

دار الإفتاء العراقي تثمن دور ايران في درء الفتنة في العراق

الأربعاء 31 أغسطس 2022 - 07:43 بتوقيت طهران
دار الإفتاء العراقي تثمن دور ايران في درء الفتنة في العراق

ثمن الناطق الرسمي باسم دار الإفتاء العراقي الشيخ عامر البياتي الجهود التي بذلتها ايران ومساعدتها لدرء الفتنة في العراق، مؤكدا على الجميع ان يجلس على طاولة المحادثات والخروج بحلول جذرية بإلالتزام بالدستور العراقي.

وثمن الشيخ عامر البياتي، جهود إيران حكومة وشعبا، وقال: هنالك التدخلات من أطراف خارجية وهذه التدخلات لغير صالح للشعب العراقي، لكن الجمهورية الإسلامية الإيرانية سعت ولاتزال من خلال الخطوط الدبلوماسية، والسلك الديبلوماسي للجمهورية الإسلامية في إيران تابعت ما يحدث في العراق وهي تريد إطفاء هذه الفتنة وإطفاء جذوة هذه النار التي ستأكل الأخضر واليابس معا.

وفي ما يتعلق به الحل الأجذر والعميق للإضطرابات في العراق، أكد الناطق الرسمي بأسم دار الإفتاء العراقي: الحل السريع في العراق وخروج هذا البلد من الفوضى والإضطرابات وزعزعة الأمن بداخله وخاصة في قلب البغداد الحبيبة على الجميع ان يجلس على طاولة المحادثات والتفاوض والتشاور والخروج بحلول جذرية بإطاعة الدستور العراقي وكذلك بإطاعة المرجعية.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد وجَّه أمس الثلاثاء بانسحاب اتباع التيار من المنطقة الخضراء خلال ساعة واحدة.

وشهدت بغداد أمس الاول الاثنين اقتحام انصار التيار الصدري، القصور الرئاسية في بغداد، واندلعت بعده اشتباكات مسلحة مع القوات الامنية وانفجارات داخل المنطقة الخضراء وسط العاصمة، أسفرت عن سقوط نحو 30 قتيلا ومئات الجرحى.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة