البث المباشر

لأول مرّة.. تايوان تطلق النار على طائرة صينية

الثلاثاء 30 أغسطس 2022 - 21:42 بتوقيت طهران
لأول مرّة.. تايوان تطلق النار على طائرة صينية

أفادت وكالة الأنباء المركزية في تايوان، اليوم الثلاثاء، بأنّ "القوات التايوانية أطلقت النار لأول مرة باتجاه طائرة مسيرة تابعة لجيش التحرير الشعبي الصيني، بعد اقترابها من جزر كنمن الخاضعة لسيطرة جزيرة تايوان".

وذكرت الوكالة نقلاً عن قيادة "جيش الدفاع" في كنمن، أنّ "طائرة صينية بدون طيار اقتربت من جزيرة إردان وهي جزء من أرخبيل كنمن، في الساعة 17:59 بالتوقيت المحلي"، مشيرةً إلى أنّ "القوات التايوانية أطلقت قذيفة حية في الساعة 18:00 نحو الطائرة، ما دفعها إلى تغيير وجهتها إلى مدينة شيامن الصينية".

وأعلنت وزارة الدفاع التايوانية، في بيان نشرته يوم الجمعة الماضي، اقتراب 35 طائرة حربية و8 سفن حربية صينية من الجزيرة، مشيرةً إلى أنّ 18 طائرة عبرت ما يسمى "الخط المتوسط" لمضيق تايوان، بما في ذلك 8 مقاتلات من طراز "سو-30" و4 طائرات من طراز "جاي-16"، و3 طائرات "جاي-11" و3 طائرات من طراز "جاي-10".

وأعلن الجيش الصيني اختتام مناورات عسكرية ضخمة نفذها حول تايوان، في أعقاب زيارة بيلوسي للجزيرة، لكنه تعهّد بمواصلة دوريات منتظمة قربها.

وأكدت بكين أنّها "تحتفظ بحقها في اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة رداً على استفزازات مؤيدي استقلال الجزيرة والقوى الخارجية".

وأكّد وزير الخارجية الصيني وانغ يي، مؤخراً، أنّ "تايوان ليست جزءاً من الولايات المتحدة بل أراض صينية"، لافتاً إلى أنّ  الصين "ستحطّم أوهام" سلطات الجزيرة بشأن تحقيق الاستقلال بدعم من واشنطن.

المصدر: وكالات

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة