البث المباشر

العراق.. الإطار التنسيقي يحدد موعد جلسة البرلمان القادمة

الثلاثاء 30 أغسطس 2022 - 19:17 بتوقيت طهران
العراق.. الإطار التنسيقي يحدد موعد جلسة البرلمان القادمة

أكدت النائب عن تحالف الفتح إنتصار الجزائري، الثلاثاء، أن الإطار التنسيقي سيعمل على عقد جلسة البرلمان في الأيام القليلة القادمة من أجل انهاء الإنسداد السياسي الحالي.

وقالت الجزائري في تصريح لها أن "خطوات الإطار التنسيقي القادمة ستكون مدروسة جداً وحسب الدستور من خلال عقد جلسة للبرلمان في الأيام القليلة القادمة لإنهاء الإنسداد السياسي الحالي والعمل على حل جميع الأزمات المتفاقمة في الحكومة الحالية".

وأضافت، أن "التنسيقي منذ البداية كان داعياً الى المضي في الأطر القانونية للجلوس على طاولة الحوار مع جميع القوى السياسية"، وأشارت الى أن "الحكماء من الطرفين كان لهم دورا كبيرا في وأد الفتنة التي كان يراد بها جر العراق الى الدمار والخراب".

وتابعت النائب، أن "هدف الإطار التنسيقي الان هو اخراج البلد من المرحلة الخطرة التي وصل اليها عن طريق عقد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية للمضي في اعلان الكتلة الأكبر وتشكيل الحكومة القادمة".

وكانت اللجنة المنظمة لتظاهرات الإطار التنسيقي قد أعلنت في وقت سابق من اليوم، إنهاء الاعتصام قرب الجسر المعلَّق وسط بغداد لتمهيدا للجلوس على طاولة الحوار وانهاء الازمة الحالية، يأتي ذالك بعد دعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الى انهاء الاعتصام من امام مجلس النواب العراقي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة