البث المباشر

روسيا تحبط محاولة اختراق للجيش الأوكراني

السبت 27 أغسطس 2022 - 18:46 بتوقيت طهران
روسيا تحبط محاولة اختراق للجيش الأوكراني

أحبطت وحدات من القوات الجوية الروسية، اليوم السبت، محاولة الجيش الأوكراني اختراق الجبهة في اتجاه نيكولاييف-كريفوي روج.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان أوردته وكالة "نوفوستي": "حاولت فصائل من القوميين المتعصبين الأوكرانيين اختراق الجبهة في اتجاه نيكولاييف- كريفوي روج، وساندتها في ذلك وحدات المشاة الآلية المسلحة بالعربات القتالية، لكن عناصر القوات الجوية الروسية تمكنوا من التصدي لها ومنعها من التقدم".

وأشارت الوزارة إلى أنّ القوات الروسية قامت باستخدام المدافع الرشاشة الثقيلة والمنظومات الصاروخية المضادة للدبابات وقاذفات القنابل، وكذلك الأسلحة النارية الفردية التقليدية، خلال التصدي للاقتحام الأوكراني.

وبشكل إجمالي، أسفرت هذه المواجهة عن مقتل أكثر من 20 عنصراً من القوات المسلحة الأوكرانية، وجرى تدمير أكثر من 5 قطع من المعدات العسكرية، بحسب "نوفوستي".

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أنّ قواتها دمرت مستودعاً كبيراً في وسط أوكرانيا، يحتوي على صواريخ وقذائف للأسلحة الأميركية التي يستخدمها الجيش الأوكراني.

وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، في إفادة صحافية: "باستخدام أسلحة برية عالية الدقة، دُمّر مستودع ذخيرة كبير تابع للواء المدفعية 44 الأوكراني قرب بلدة بريوبراجينكا في مقاطعة دنيبروبيتروفسك، يحتوي على قذائف لراجمات الصواريخ HIMARS أميركية الصنع ولمدافع الهاوتزر M777 الأميركية".

المصدر: وكالات

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة