البث المباشر

ايران تكشف النقاب عن سيارة جديدة محلية الصنع

الخميس 25 أغسطس 2022 - 20:37 بتوقيت طهران
ايران تكشف النقاب عن سيارة جديدة محلية الصنع

تم اليوم الخميس في معرض "تطور صناعة السيارات" بطهران إزاحة الستار عن سيارة جديدة محلية الصنع بتعاون كبرى الشركات الإيرانية "إيران خودرو" و"سايبا" بحضور وزير الصناعة والمناجم والتجارة رضا فاطمي.

وتحتوي سيارة "كروس لوك" Crosslook التي ازيح الستار عنها، على علبة سرعة (تروس) يدوية بخمس سرعات، كما تم التخطيط لعلبة سرعة أوتوماتيكي.

وزدوت السيارة بمحرك ثلاث أسطوانات بسعة لتر واحد بعزم يصل تصل إلى 75 حصانًا وقوة تبلغ 100 نيوتن متر، وسيستهلك المحرك الذي تنتجه مجموعة "إيران خودرو" الصناعية أقل من خمسة لترات من الوقود لكل 100 كيلومتر.

ومن المقرر عرض منتجات أخرى لهذه المنصة في المستقبل، وسيتم تقديم هذا المنتج كسيارة اقتصادية.

وافتتح معرض "تطور صناعة السيارات" اليوم الخميس ويستمر لمدة اربعة ايام، ويعرض فيه آخر الانجازات التي حققتها صناعة السيارات الايرانية وعرض سلسلة التوريد  والشركات المعرفية والشركات الناشئة في مجال السيارات.

وتعرض مجموعة "إيران خودرو" الصناعية في جناحها أيضًا إنجازاتها في مختلف مجالات التصميم والتطوير والإنتاج والسيارات الكهربائية والتعاون مع الشركات المعرفية والإنجازات في مجال المحركات وخطة تحسين الجودة والخطط التكنولوجية في مجال خدمات ما بعد البيع، والاكتفاء الذاتي في سلسلة التوريد، وتخفيض سعر الكلفة وخطط تطوير المجالات غير المتعلقة بالسيارات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة