البث المباشر

عبد اللهيان: لافريقيا اولوية أساسية في الدبلوماسية الايرانية

الخميس 25 أغسطس 2022 - 16:26 بتوقيت طهران
عبد اللهيان: لافريقيا اولوية أساسية في الدبلوماسية الايرانية

اكد وزير الخارجية الايراني حسين امير عبد اللهيان، ان تنمية العلاقات الاقتصادية مع دول افريقيا ولاسيما تنزانيا، يأتي ضمن اولويات الدبلوماسية الاقتصادية للجمهورية الاسلامية الايرانية.

جاء ذلك في كلمة وزير الخارجية، خلال الاجتماع المشترك بين رجال الاعمال والتجار الايرانيين والتنزانيين، الذي بدأ اعماله اليوم الخميس في مدينة دار السلام.

وأوضح بأن ايران هي واحدة من الدول الصناعية والمتقدمة في قارة اسيا ولديها طاقات كامنة كبيرة في مجال تصدير الخدمات التقنية والهندسية والبتروكيماويات والمنتجات المعرفية.

واضاف امير عبد اللهيان: نحن مستعدون لدعم تنزانيا في سياق تحقيق اهدافها التنموية وبلوغ مرحلة الازدهار الصناعي.

كما لفت بان زيارته لجمهورية تنزانيا، والوفد المرافق له الذي يضم ممثلين عن 20 شركة من القطاعين الخاص والعام في الجمهورية الاسلامية، تدلّ على رغبة ايران الجادة في تعزيز التعاون التجاري مع هذا البلد.

ودعا وزير الخارجية الايراني، الى تاسيس لجنة اقتصادية مشتركة بين البلدين؛ معتبرا "متابعة الاهداف والمشاريع ذات الاولوية، بواسطة اللجنة المشتركة ستشكل الخطوة الاولى وانطلاقة للتعاون فيما بيننا".

وأضاف امير عبد اللهيان قائلا: حسب تقديري، فإن المستوى الحالي للعلاقات التجارية بين البلدين، قابل للارتقاء الى اضعاف عديدة؛ الامر الذي يجري على اساسه الوفد التجاري الايراني المباحثات مع زملائه.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة