البث المباشر

طهران: تلقينا الرد الأمريكي وسنعلن موقفنا بعد مراجعته

الأربعاء 24 أغسطس 2022 - 21:09 بتوقيت طهران
طهران: تلقينا الرد الأمريكي وسنعلن موقفنا بعد مراجعته

أعلن الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية، أن بلاده تلقت رد الحكومة الأميركية على ملاحظات الجمهورية الإسلامية الإيرانية لحل القضايا المتبقية في مفاوضات رفع الحظر، عصر اليوم الاربعاء، وذلك عبر المنسق الأوروبي للمحادثات.

وقال كنعاني: "بدأنا مراجعةً وتقييماً دقيقاً للردّ الأميركي، والجمهورية الإسلامية ستعلن عن وجهات نظرها بعد دراسته".

وأكّدت الولايات المتحدة اليوم أنها أرسلت ردّها على مقترحات إيران بشأن إحياء الاتفاق النووي عبر وسطاء الاتحاد الأوروبي، وسط زخم لإعادة تفعيل التفاهم الذي انسحب منه الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس: "كما تعلمون تلقّينا من الاتحاد الأوروبي تعليقات إيران على النص النهائي الذي اقترحه" التكتل. وتابع: "آراؤنا بشأن هذه التعليقات أصبحت ناجزة الآن. اليوم أرسلنا ردّنا إلى الاتحاد الأوروبي".

وكان كنعاني أكد منذ يومين "مسؤولية واشنطن عن عدم إحياء الاتفاق النووي".

وأكّد كنعاني أن "إيران لن تقبل بمفاوضات استنزافية وتؤكد على الوصول إلى نتيجة بأسرع وقت، وعلى الوصول إلى اتفاق يرضي جميع الأطراف ويأمن مصالح الشعب الإيراني العليا".

ورأى مفوض السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، الإثنين، أنه "صار من المحتمل عقد اجتماع لإحياء الاتفاق النووي الإيراني هذا الأسبوع"، وذلك بعدما قدّمت طهران ردّها على المقترح الأوروبي في هذا الخصوص.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة