البث المباشر

سفير دولة الامارات سيعود الى طهران ليستأنف عمله

الأحد 21 أغسطس 2022 - 21:24 بتوقيت طهران
سفير دولة الامارات سيعود الى طهران ليستأنف عمله

قالت وزارة الخارجية الإماراتية​، بأن "سفير الإمارات لدى إيران​سيستأنف عمله خلال الأيام المقبلة"، لافتة إلى أن "قرار إعادة السفير إلى طهران جاء بناءً على التنسيق الجاري مع ​الخارجية الإيرانية​".

وقال بيان لوزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية إن السفير سيف محمد الزعابي سفير دولة الإمارات سيعود خلال الأيام القادمة إلى العاصمة الإيرانية.

وأشار البيان إلى أن الخطوة تأتي تنفيذا لما جاء في الاتصال الهاتفي الذي جرى بتاريخ 26 يوليو/ تموز الماضي بين عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، ونظيره الايراني حسين أمير عبداللهيان.

وأكدت الوزارة أن القرار يأتي بناءً على التنسيق الجاري مع وزارة الخارجية الإيرانية وفق الأعراف الدبلوماسية المعمول بها بين الدول.

وأوضحت أن السفير الزعابي سيعود لممارسة مهامه الدبلوماسية في سفارة دولة الإمارات لدى إيران خلال الأيام القادمة وذلك للمساهمة في دفع العلاقات الثنائية إلى الأمام بالتنسيق والتعاون مع المسؤولين في طهران بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الجارين والمنطقة.

وفي الواحد والعشرين من الشهر الماضي، أعلن وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أن الإمارات والكويت تعتزمان إرسال سفيريهما إلى طهران في المستقبل القريب.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة