البث المباشر

مسؤول عسكري: إيران بين أفضل 10 دول في العالم في تصنيع المنتجات الدفاعية

الجمعة 19 أغسطس 2022 - 18:43 بتوقيت طهران
مسؤول عسكري: إيران بين أفضل 10 دول في العالم في تصنيع المنتجات الدفاعية

أشار مساعد وزير الدفاع الإيراني لشؤون التنسيق "مهدي خواجه أميري"، إلى صناعة الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية والغواصات بأنواعها المختلفة،قائلاً، إيران من بين أفضل 10 دول في العالم بإنتاج ألفين من المنتجات الدفاعية.

وقال خواجه أميري اليوم الجمعة، في كلمة ألقاها قبل خطبة صلاة الجمعة في مدينة تبريز (شمال غرب ايران): إن صناعتنا الدفاعية وصلت إلى مرحلة التصميم والبناء والإنتاج بعد الهندسة العكسية.

وأضاف، نحن من الدول القليلة التي تصمم وتصنع المسيرات.

وتابع: إن الصناعة الدفاعية من أهم الصناعات الرائدة في البلاد و لقد حققنا إنجازات كبيرة في صناعات السفن العسكرية و المدمرات ومنها مدمرة"جماران" وغواصة "فاتح".

وأوضح، لسنا راضين عن منشآت و معداتنا اليوم ونقوم دوما بتحديث المعدات الدفاعية والعسكرية، لأننا الآن في مكان وفرنا فيه احتياجات القوات المسلحة، ونحن أيضًا على استعداد للتصدير.

ومن جانبه قال مساعد وزير الدفاع لشؤون التنسيق العميد "سعيد شعبانيان"، في كلمة ألقاها قبل خطبة صلاة الجمعة في مدينة بجنورد:  منذ سنوات عديدة، ليس للعقوبات القاسية أدنى تأثير على الصناعة الدفاعية في البلاد، اليوم يتم إنتاج 90 بالمائة من الاحتياجات الدفاعية من خلال الاعتماد على القوة المحلية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة