البث المباشر

وزير الاتصالات: سنختبر في المستقبل القريب قمرا صناعيا جديدا

الجمعة 12 أغسطس 2022 - 22:16 بتوقيت طهران
وزير الاتصالات: سنختبر في المستقبل القريب قمرا صناعيا جديدا

أعلن وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الايراني عيسى زارع بور أنه في المستقبل القريب سوف يتم اختبار قمراً صناعياً جديداً يبلغ وزنه 100 كلغم ووضعه في المدار الخارجي.

وأشار زارع بور الذي كان يتحدث اليوم الجمعة في اجتماع المجلس الاداري بمدينة "راور" التابعة لمحافظة كرمان (جنوب شرق) الى الانجازات التي حققتها حكومة آية الله رئيسي في مختلف المجالات، موضحا أن من الانجازات المهمة التي حققتها هذه الحكومة هي ارتفاع عدد المستثمرين الاجانب والزيارات التي قام بها رئيس الجمهورية ومكاسبها لايران وزيادة حجم التجارة الخارجية.

وأضاف وزير الاتصالا وتقنية المعلومات: ان اكثر من 2000 قرية تم ربطها بالشبكة الوطنية للمعلومات، وهناك 4500 قرية لم يتم ربطها حتى الآن حيث سيتم زيادة عدد القرى التي سوف ترتبط بهذه الشبكة الى حوالي 90% في القرى التابعة لقضاء "راور" حتى نهاية العام الايراني الجاري /ينتهي في 20 مارس 2023/.

وشدد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات على أنه تم البدء العمل بالمشروع الكبير للالياف الضوئية للمنازل والشركات حيث سترتفع سرعة شبكة الانترنت الى عشرات الاضعاف خلال الاعوام الـ 3 المقبلة، فيما سيفتتح رئيس الجمهورية النافذة الوطنية للخدمات الشهر المقبل حيث سيتاح للمواطنين من توثيق الهوية من خلال عنوان يتم نشره على شبكة الانترنت.  

وأشار " زارع بور " الى اطلاق القمر  الصناعي " خيام " الى الفضاء مؤخرا والى التعاون الدولي الذي شهدته ايران، موضحا أنه يشعر بالمباهاة أن تقف ايران الى جانب الدول المتخصصة في هذا المجال، اذ تم الاتفاق على صنع القمر الصناعي " خيام " 2 و3 و4 في داخل البلاد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم