البث المباشر

ثلاث ميداليات ذهبية وفضيتان لرماة القوس والسهم الايرانيين

الجمعة 12 أغسطس 2022 - 19:42 بتوقيت طهران
ثلاث ميداليات ذهبية وفضيتان لرماة القوس والسهم الايرانيين

تمكن الرياضيون الايرانيون من أصحاب الهمم من الفوز بثلاث ميداليات ذهبية وفضيتين في مسابقة الرماية بالقوس والسهم في دورة العاب التضامن الاسلامي في قونيا بتركيا.

في منافسات زوجي الرجال لأصحاب الهمم فاز فريق الرماية بالقوس والسهم فئه القوس المركب ( الكمباوند) المؤلف من "علي سينا منشازاده" و"هادي نوري" على الإمارات في نصف النهائي بنتيجة 156-124 ، ولعب على الميدالية الذهبية مع فريق البلد المضيف وتمكن من الفوز بنتيجة  154-145.

وتقلدت "مريم ياوربور" و"فرزانه عسكري" الميدالية الذهبية في منافسات زوجي السيدات للقوس والسهم فئه القوس المركب (الكمباوند) ، حيث انتهت المباراة النهائية لهذه المسابقة بفوز سيدات ايران 154 مقابل 149 للمنتخب التركي.

وفي منافسات الزوجي المختلط للقوس المركب نال الذهبية فريق ايران المؤلف من علي سينا منشازادة ومريم ياوربور بالفوز على فريق تركيا بنتيجة 150- 154.

كما اقيمت منافسات الرماية بالقوس والسهم - فرع الريكرو لزوجي الرجال في اطار بطولة التضامن الاسلامي، واحرز غلام رضا رحيمي واصغر زارعي نجاد الميدالية الفضية بعد ان تراجعا امام فريق تركيا بنتيجة 3 - 5 .

وفي منافسات الزوجي المختلط للقوس والسهم فرع الريكرو، احرز فريق ايران المؤلف من سمية رحيمي واصغر زارعي نجاد الميدالية الفضية بعد خسارته امام تركيا بنتيجة 0-6.

وافتتحت يوم الثلاثاء الماضي، دورة ألعاب التضامن الإسلامي في نسختها الخامسة التي تستضيفها مدينة قونيا التركية خلال الفترة من 9 إلى 18 أغسطس الحالي.

ويشارك نحو ستة آلاف رياضي ورياضية من 56 دولة في منافسات الدورة التي تشمل 27 لعبة رياضية مختلفة هي: كرة اليد والكرة الطائرة وكرة السلة ( 3X3 ) وكرة القدم والجمباز الهوائي والجمباز الفني والرماية وألعاب القوى وسباق الدراجات على الطريق وسباق الدراجات على المضمار والبوتشي والرماية التركية التقليدية والمصارعة ورفع الأثقال والجودو والكاراتيه والكيك بوكسينغ وكرة الطاولة والقوس والسهم والجمباز الإيقاعي والتايكواندو والسباحة والقوس والسهم، بالإضافة إلى ألعاب القوى والقوس والسهم والسباحة وكرة الطاولة البارالمبية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة