البث المباشر

كربلاء المقدسة.. مراسيم حرق مخيم الامام الحسين عليه السلام

الخميس 11 أغسطس 2022 - 10:48 بتوقيت طهران
كربلاء المقدسة.. مراسيم حرق مخيم الامام الحسين عليه السلام

جرت العادة وبالتزامن مع عزاء ركضة طويريج في كربلاء المقدسة، أن يشهد المخيم الحسيني مراسيم حرق الخيام أستذكارا لما جرى بعد استشهاد الإمام الحسين عليه السلام وهجوم معسكر عمر بن سعد على مخيمه وحرقوا خيام عائلته وخيام من معه من أصحابه رضوان الله عليهم، حيث فرت النساء والأطفال مذعورة والنيران تلاحقها.

وعمر بن سعد بن أبي وقاص هو قائد جيش عبيد الله بن زياد الذي أمر يزيد بن معاوية بن أبي سفيان بتجهيزه (الجيش) لقتال الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب عليهم السلام لغرض قتل الحسين أو جلبه الى يزيد بن معاوية أسيرا.

ويؤكد العلامة والباحث المحقق السيد سامي البدري ان عناصر جيش عبيد الله بن زياد هم من أهل الشام حيث أسكنهم مع عوائلهم معاوية بن ابي سفيان (قبل 20 سنة من واقعة عاشوراء) مع نفس قبائلهم في الكوفة وقام بتهجير عدد ممثال لهم من الكوفة لتغيير البنية الديمغرافية لصالحه السياسي في ظل الصراع الذي كان يخوضه مع أهل بيت النبوة سلام الله عليهم.

ملاحظة القبائل العربية تنتشر في العراق وفي الشام وتجد الإختلاف في الولاء السياسي والإنتماء الطائفي بين ابناء القبيلة الواحدة، الأمر الذ يعضد رأي المحقق السيد سامي البدري.

 

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة