البث المباشر

عبد اللهيان: الرد الأمريكي الواقعي على مقترحاتنا أمر ضروري للتوصل الى اتفاق

السبت 6 أغسطس 2022 - 17:41 بتوقيت طهران
عبد اللهيان: الرد الأمريكي الواقعي على مقترحاتنا أمر ضروري للتوصل الى اتفاق

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في اتصال هاتفي مع نظيره الصيني وانغ يي، إن ايران تبذل محاولات جادة للتوصل الى اتفاق محكم، مؤكداً ضرورة أن تتخذ الولايات المتحدة مواقف عملية وواقعية تجاه المقترحات الإيرانية البناءة في القضايا المختلفة.

وتناول الاتصال الهاتفي الذي تم اليوم السبت العلاقات الثنائية بين طهران وبكين والقضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين.

ووصف عبد اللهيان في حديثه مع نظيره الصيني المحادثات الهاتفية الأخيرة بين الرئيسين الإيراني والصيني بأنها مفيدة وبناءة مؤكداً ضرورة متابعة مسؤولي البلدين لتنفيذ الاتفاقيات الثنائية، كما دعا الوزير الصيني الى زيارة ايران.

وتطرق عبد اللهيان الى تطورات منطقة جنوب شرق آسيا مدينا السلوكيات الأمريكية تجاه الصين، كما أكد أن إيران وانطلاقاً من التراماتها القانونية ودعمها لاستقرار المنطقة متمسكة بمبدأ الصين الواحدة.

الوزير الصيني من جانبه حمل عبد اللهيان تحيات الرئيس الصيني الحارة للرئيس ابراهيم رئيسي، مؤكداً أن تنمية العلاقات الثنائية تصب في صالح البلدين، كما أشار الى رفض الصين للمواقف الأحادية على الساحة الدولية ودعمها لمصالح الدول النامية.

كما أعلن وانغ يي استمرار دعم الصين للمحادثات النووية وموقف ايران من المحادثات، معرباً عن الأمل في أن يتكلل المسار الدبلوماسي بالنجاح.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة