البث المباشر

تصنيع جهاز قياس شدة المجال المغناطيسي في إيران

السبت 6 أغسطس 2022 - 18:28 بتوقيت طهران
تصنيع جهاز قياس شدة المجال المغناطيسي في إيران

نجحت شركة إيرانية معرفية في صنع جهاز تسلامتر teslameter الذي يستخدم لقياس شدة المجال المغناطيسي بسهولة.

وافادت معاونية الشؤون العلمية والتقنية في مكتب رئاسة الجمهورية، ان عضو مجلس ادارة شركة "ايرانيان بجوهش نصير " التقنية ، رضا افضل زادة ، أشار إلى أن جهاز مقياس teslameter هو جهاز لقياس شدة المجال المغناطيسي ، وقال: يتم قياس المجال المغناطيسي بمساعدة مستشعر تأثير هول الموجود في طرف المسبار.

وتتضمن ميزات مقياس تسلامتر، نطاق القياس من 0 إلى 2000 ملي تسلا في الوضع المتناوب والمباشر، وتم تجهيز مقياس تسلامتر الايراني الصنع بنوعين من المجسات متماشية مع المجال ومتعامدة مع الحقل ، وهي مزودة بشاشة ملونة مقاس 3.2 بوصة بدقة عرض 0.01 وحد أقصى للخطأ 5٪ ، ويمكن حساب معدلها.

وجهاز تسلامتر لديه القدرة على قياس المجال المغناطيسي في إرسال محطات الهاتف المحمول الرئيسية ، وقياس قوة التردد اللاسلكي لأجهزة الإرسال ، وقياس وكشف شبكات الاتصالات اللاسلكية وتسرب الميكروويف.

ويستخدم تسلامتر في شركات توليد الطاقة ومحطات الكمبيوتر ومصانع المعدات الكهرومغناطيسية مثل المراوح والمولدات وشاشات الفيديو وإصلاح وصيانة الشريط المغناطيسي واكتشاف الأعطال وتأكيد الأسلاك ومختبرات المعايرة وقياس المجالات المغناطيسية المتبقية من المعدات التي تنتج هذا يتم استخدام المجال ، مثل مجموعة متنوعة من الرافعات المغناطيسية.

واوضح افضل زادة ، إن تصميم المنتجات القائمة على المعرفة اليوم، بالإضافة إلى توفير فرص العمل والنقد الأجنبي، يوجد هذه القدرة حتى تتمكن الصناعات في البلاد من الحصول على معداتها في أقصر وقت ممكن ولا تتوقف خطوط الإنتاج لفترة طويلة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم