البث المباشر

مبعوث روسيا : مفاوضات إنقاذ الإتفاق النووي مع إيران تُستأنف قريبا

الأربعاء 3 أغسطس 2022 - 21:13 بتوقيت طهران
مبعوث روسيا : مفاوضات إنقاذ الإتفاق النووي مع إيران تُستأنف قريبا

قال المبعوث الروسي إلى المحادثات النووية مع إيران اليوم الأربعاء إن روسيا مستعدة للمشاركة في محادثات بناءة تهدف إلى إنقاذ الاتفاق النووي المبرم عام 2015 مع القوى العالمية في الوقت الذي يتوجه فيه المبعوث الأمريكي وكبير المفاوضين الإيرانيين إلى فيينا لإجراء مفاوضات غير مباشرة.

وكتب ميخائيل أوليانوف على تويتر "يبدو أن محادثات فيينا بشأن إحياء خطة العمل الشاملة المشتركة ستستأنف قريبا...المفاوضون الروس مستعدون لإجراء محادثات بناءة من أجل إتمام الاتفاق".

وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية ناصر كنعاني ، ان فريق التفاوض الايراني سيتوجه إلى فيينا لإستئناف المفاوضات لرفع الحظر الجائر على الشعب الايراني.

وفي هذا الصدد ، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية انه في إطار سياسة رفع الحظر الجائر عن ايران ، سيغادر الفريق المفاوض للجمهورية الإسلامية الإيرانية برئاسة الدكتور علي باقري كبير مفاوضي ايران، إلى فيينا في غضون الساعات القادمة.

وبحسب كنعاني فان هذه الجولة من المحادثات ، ستعقد كما في السابق مع منسق الاتحاد الأوروبي ، وسيجري التباحث بخصوص الأفكار التي قدمتها الأطراف ، بما في ذلك الأفكار التي قدمتها الجمهورية الإسلامية الايرانية ، والتي تم عرضها على الجانب الآخر. هذا الاسبوع.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية ، مجدداً عزم الجمهورية الإسلامية الإيرانية على التوصل إلى اتفاق راسخ يضمن حقوق ومصالح الشعب الإيراني، معرباً عن أمله في أن تحسم الاطراف الاخرى الموقف من خلال اتخاذ القرارات اللازمة والتركيز الجاد على حل القضايا المتبقية وإجراء الحوارات من أجل التقدم الفعال.

وافادت وكالة انباء رويترز عن مسؤول أمريكي أن مبعوث واشنطن لإيران روبرت مالي سيتوجه إلى فيينا للمشاركة في المفاوضات النووية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة