البث المباشر

طهران: الإدمان على الحظر واستخدامه كوسيلة مؤشر لنظام الهيمنة الأمريكي

الثلاثاء 2 أغسطس 2022 - 04:41 بتوقيت طهران
طهران: الإدمان على الحظر واستخدامه كوسيلة مؤشر لنظام الهيمنة الأمريكي

اعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية ناصر كنعاني، الإدمان على الحظر واستخدامه كوسيلة مؤشراً لنظام الهيمنة الأمريكي.

وقال كنعاني في تصريح له مساء الاثنين رداً على إعلان بعض اجراءات الحظر الأمريكية الأحادية الجديدة ضد التجارة مع إيران: إن إدمان البيت الأبيض على الحظر واستخدامه كوسيلة مؤشر لنظام الهيمنة الأمريكي وان تغيير الحكومات في أمريكا لا يحدث فرقاً في نهجها.

وأضاف: لقد وصف مسؤولو إدارة بايدن سياسة ترامب المعتمدة على فرض الضغوط القصوى مراراً بأنها سياسة فاشلة وغير مثمرة، لكنهم في الممارسة استمروا بل وسعوا هذه السياسة الفاشلة، لدرجة أنه حتى في عملية الجهود الحالية الرامية لاستئناف المفاوضات من أجل العودة إلى الاتفاق النووي، لم يوقفوا هذا التصرف غير المثمر والهدام.

وتابع كنعاني: بادئ ذي بدء، ستبدي الجمهورية الإسلامية الإيرانية رداً حازماً وقوياً وفورياً على إصرار البيت الأبيض على استمرار الحظر، وثانياً، سيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإجهاض الآثار السلبية المحتملة لاجراءات الحظر هذه على تجارة البلاد واقتصادها.

وأوضح: إن اجراءات الحظر هذه كشفت بوضوح الطبيعة الخادعة والتعزية الصورية التي قدمها الممثل الأمريكي الخاص في الشأن الإيراني في الوقت الذي تكبد فيه الشعب الإيراني الكثير من الضحايا والخسائر المالية بسبب الفيضانات.

وفرضت الحكومة الأمريكية، مساء الإثنين، عقوبات جديدة على 6 شركات أجنبية مرتبطة بقطاع النفط والبتروكيماويات الإيراني في خطوة جديدة تهدف إلى زيادة الضغط على إيران.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة