البث المباشر

رئيسي: الغرب عرقل وخلق ازمة في مفاوضات رفع الحظر

الثلاثاء 26 يوليو 2022 - 18:47 بتوقيت طهران
رئيسي: الغرب عرقل وخلق ازمة في مفاوضات رفع الحظر

اكد الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي بان الطرف الغربي عرقل وخلق الازمة في مفاوضات رفع الحظر باصداره بياناً في مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية اثناء المفاوضات.

وقال رئيسي إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لم تغادر طاولة المفاوضات، وان الغربيون هم من خلقوا أزمة في هذه المفاوضات بإصدار قرار في مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية خلال المفاوضات.

وأوضح أن الوصول الى نتيجة من المفاوضات يتطلب إرادة الطرف الآخر قبل كل شيء، واضاف ان موقف الجمهورية الإسلامية الايرانية منطقي وعقلاني، ومن البديهي أنه لو تصرف الطرف الآخر بشكل منطقي وعقلاني، فإن المفاوضات يمكن أن تؤدي إلى نتيجة.

وشرح خطط الحكومة في مجال جذب الاستثمارات وقال إن ازدهار الاقتصاد الوطني وتحسين المؤشرات الاقتصادية في الدولة لا يمكن تحقيقه دون جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، واوضح ان الحكومة لديها برامج مختلفة في هذا المجال وتحاول اتخاذ خطوات قوية من خلال جذب الاستثمارات من أجل تطوير العمالة المستدامة وتعزيز الإنتاج والنمو الاقتصادي.

كما أشار الرئيس الايراني إلى جهود الحكومة لجعل الموازنة العامة موجهة نحو العدالة بناءً على وثيقة التخطيط العام، وذكر أن الاتجاه الأساسي للحكومة هو تعميم الاقتصاد والعدالة في جميع المجالات واضاف: بناءً على ذلك ، سنحاول في كل من قانون الموازنة السنوية وفي خطة التنمية السابعة ، التحرك نحو ترسيخ  العدالة والتركيز على مشاركة الشعب.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة