البث المباشر

إيران أفضل ممر آمن لنقل البضائع الصينية والروسية لمختلف الإتجاهات

الثلاثاء 19 يوليو 2022 - 14:27 بتوقيت طهران
إيران أفضل ممر آمن لنقل البضائع الصينية والروسية لمختلف الإتجاهات

قال نائب وزير الطرق وإعمار المدن "شهريار أفندي زاده"، إن إيران هي أفضل طريق آمن لنقل البضائع الصينية إلى أوروبا، معلنا أنه سيتم ربط جميع شبكات السكك الحديدية في البلاد في المستقبل ما يعتبر أفضل ممر لنقل البضائع الصينية والروسية إلى مختلف الوجهات.

وإلتقى أفندي زاده السفير الصيني لدى إيران والوفد المرافق له، بحضور ممثلين عن هيئة الموانئ والبحرية وشركة السكك الحديدية الوطنية، ومركز الشؤون الدولية بوزارة الطرق وإعمار المدن، والوزارة الخارجية.

وتابع أفندي زاده، خلال اللقاء: وفقًا للاتفاق الـ 25 عامًا بين إيران والصين، يمكن استخدام إمكانات إيران لنقل السلع الصينية وتطوير شبكات سكك الحديد والموانئ.

وأشار إلى القدرات العالية للموانئ الإيرانية مثل أستارا وأمير آباد وانزلي في مجال الاستثمار، قائلا: تبحث إيران بجدية عن تطوير المحور الغربي الشرقي، ويمكن للصين أيضًا المشاركة في تحسين وتطوير أنظمة سكك الحديد في الموانئ الشمالية لايران.

ولفت إلى استعداد إيران لتطوير الممر الشمالي الجنوبي في الموانئ الجنوبية للبلاد، وقال: هناك مشروع مستقبلي لتطوير السكك الحديدية الوطنية في 3 محاور لربط بندر عباس في الجنوب الى آستارا في الشمال وسرخس في الشرق.

وأوضح أفندي زاده أن موانئ إيران قادرة على أن تصبح ممرًا آمنًا بتكلفة منخفضة ووقت اقل لنقل البضائع الصينية.

واعتبر أن إيران هي أفضل طريق يربط بين أوروبا والدول الآسيوية، لافتا إلى أن ذلك سيتحقق في السنوات القليلة المقبلة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة