البث المباشر

إجتماع مرتقب اليوم للرئيسين رئيسي وأردوغان في طهران

الإثنين 18 يوليو 2022 - 11:15 بتوقيت طهران
إجتماع مرتقب اليوم للرئيسين رئيسي وأردوغان في طهران

أعلن مكتب الرئيس التركي عن اجتماع مرتقب للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مع نظيره الإيراني في طهران يتناول القضايا الثنائية والإقليمية والعالمية.

وصرح مكتب الرئيس التركي، مساء الأحد، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيتوجه اليوم الاثنين إلى طهران في زيارة رسمية تستغرق يومين لمناقشة القضايا الثنائية والإقليمية والعالمية مع نظيره الإيراني آية الله سيد إبراهيم رئيسي.

وبحسب صحيفة "ديلي صباح" نقلا عن مكتب الرئيس التركي ، سيزور أردوغان إيران اليوم الاثنين ويشارك في الاجتماعات المرتقبة ومن المقرر أن يحضر الرئيس الروسي في 19 حزيران (يونيو) (الثلاثاء) الاجتماع السابع لمجلس التعاون الأعلى لتركيا وإيران بحضور آية الله رئيسي.

ومن المتوقع أن يناقش الرؤساء الثلاثة التطورات الأخيرة في سوريا ومكافحة الإرهاب، بما في ذلك ضد داعش وحزب العمال الكردستاني، والعودة الطوعية للاجئين السوريين إلى سوريا.

وأعلنت وزارة الخارجية التركية في بيان يوم السبت أن وزيري خارجية إيران وتركيا ناقشا في اتصال هاتفي يوم السبت الاستعدادات للاجتماع رفيع المستوى المقبل (عملية أستانا).

وأعلنت وزارة الخارجية التركية أن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو ووزير الخارجية الإيراني حسين أميرعبد اللهيان أجروا هذه المحادثة بعد زيارة رسمية لوزير الخارجية الإيراني لأنقرة في 27 حزيران / يونيو. كما أعلن الكرملين الثلاثاء الماضي أن بوتين سيتوجه إلى طهران للمشاركة في اجتماع سوريا مع أردوغان ورئيس.

في السنوات الأخيرة، أجرت روسيا وتركيا وإيران محادثات بشأن سوريا في إطار "عملية أستانا للسلام" لإنهاء أكثر من 11 عامًا من الصراع في هذا البلد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة