البث المباشر

وزارة الأمن الإيرانية: القبض على خلية إرهابية شمال غربي البلاد

الأربعاء 13 يوليو 2022 - 16:34 بتوقيت طهران
وزارة الأمن الإيرانية: القبض على خلية إرهابية شمال غربي البلاد

أعلنت وزارة الأمن الإيرانية، القبض على عناصر بخلية تابعة لانفصاليين أشرار شمال غربي البلاد.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن القوات المنتسبة إليها تمكنت بتعاون مقر "حمزة سيد الشهداء (ع)" والسلطات القضائية في محافظة أذربايجان الغربية، من رصد تحركات خلية إرهابية تابعة لإنفصاليين شريرين شمال غربي البلاد، والقبض على جميع أعضائها.

وأضاف البيان، أن هذه الخلية بعناصرها العشرة،  كانت بصدد تنفيذ عمليات مخربة ذات أبعاد مختلفة، بما في ذلك استهداف المراكز والمؤسسات الحيوية والاقتصادية داخل البلاد، وإثارة الفوضى داخل الطرقات وابتزاز المواطنين ولاسيما رواد الأعمال الناجحين المحليين.

وأشار البيان، الى أن هذه الخلية الإرهابية كانت تتلقى الدعم من زمر إرهابية شريرة في إقليم كردستان العراق، وقام أعضاؤها بالتسلل الى الأراضي الإيرانية عبر حدود أذربايجان الغربية؛ قبل أن يتم القبض عليهم جميعاً خلال الفترة الأخيرة وفي عمليات استخباراتية مباغتة نفذتها القوات الأمنية الكفوءة والمخلصة بوزارة الأمن.

ونوهت الوزارة في بيانها أيضاً، الى ضبط وسائل اتصالات وأجهزة فنية متقدمة وكمية من الأعتدة العسكرية بما يشمل أنواع السلاح الفردي وقاذف الـ "ار بي جي" والقنابل اليدوية، التي كانت في حوزة هؤلاء الإرهابيين.

وشدد هذا البيان، على أن حماية الشعب الإيراني والدفاع عن أمنه، يشكل خطاً أحمر بالنسبة لوزارة الأمن؛ مجدداً التحذير الى السلطات في إقليم كردستان العراق، باتخاذ ما يلزم لطرد جميع العملاء الإرهابيين والعناصر الشريرة والأعداء الذين يسعون لزعزعة أمن واستقرار الشعب، الى خارج هذا الإقليم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة