البث المباشر

إيران وعمان تتفقان على توسيع العلاقات الأكاديمية والعلمية

الثلاثاء 28 يونيو 2022 - 17:49 بتوقيت طهران
إيران وعمان تتفقان على توسيع العلاقات الأكاديمية والعلمية

في إطار توسيع التفاعلات الأكاديمية والعلمية بين إيران وسلطنة عمان قررت الجامعة الوطنية العمانية للعلوم والتكنولوجيا تسجيل منشوراتها ومؤتمراتها على موقع قاعدة بيانات الاستشهادات العلمية بالعالم الإسلاميISC.

وزار ايران وفد الجامعة الوطنية العمانية للعلوم والتكنولوجيا برئاسة الدكتور "علي بن سعود البيماني"، وإلتقي بأعضاء مجلس إدارة قاعدة بيانات الإستشهادات الدولية بمعهد العلوم والتكنولوجيا.

وقال رئيس قاعدة بيانات الاستشهادات الدولية بمعهد الإستشهادات العلمية والتكنولوجية محمد جواد دهقاني، ان هذه القاعدة لها العديد من الإمكانات التي يمكن أن يستخدمها أعضاء المجتمع العلمي العماني الشقيق.

كما أعرب البيماني، رئيس الجامعة الوطنية العمانية، عن رضاه بفرصة زيارة القاعدة، داعيا إلى توفير خدمات وأنظمة معهد الاستشهاد العلمي والتكنولوجي لأعضاء هيئة التدريس وطلاب جامعة عمان الوطنية.كما طالب بإقامة ورش العمل لتحسين ترتيب الجامعة في التصنيفات الدولية للجامعات.

وعلي أساس المباحث المطروحة بين البلدين تقرر إرسال توقيع مسودة اتفاق التعاون العلمي والتكنولوجي لجامعة عمان الوطنية لتوقيعها بعد موافقة الطرفين عليها.

ومن البنود الأخرى المتفق عليها للتعاون العلمي المشترك عقد الورش العمل والفعالية العلمية مع إعطاء الأولوية لجامعة عمان الوطنية إضافة إلي تحميل الرابط للوصول إلى خدمات وأنظمة قاعدة معهد الاقتباس العلمي والتكنولوجيا على موقع جامعة عمان الوطنية معربا عن أمله لعقد اتفاقات جيدة بين البلدين في المجال العلمي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة