رئيسي يوعز للهلال الأحمر للإسراع بمساعدة منكوبي زلزال أفغانستان

الجمعة 24 يونيو 2022 - 08:43 بتوقيت طهران
رئيسي يوعز للهلال الأحمر للإسراع بمساعدة منكوبي زلزال أفغانستان

أوعز رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد ابراهيم رئيسي لجمعية الهلال الأحمر للإسراع في تقديم المساعدات الإنسانية للمنكوبين بالزلزال في أفغانستان.

وأعرب رئيسي عن تعازيه لأبناء أفغانستان المتضررين من الزلزال وقال: "حسب الإحصائيات فإن عدد ضحايا هذه الحادثة وصل إلى 2500  شخص حتى الآن، ويتوجب على المسؤولين (الايرانيين) العمل على مساعدة المسلمين المظلومين والمفجوعين في هذا البلد".

وأوضح بأن الجمهورية الإسلامية الايرانية كانت دائما رائدة في مجال تقديم المساعدات الإنسانية ، وأضاف: "على الهلال الأحمر أن يسرع في تقديم المساعدات الإنسانية إلى المنكوبين بالزلزال في هذا البلد وان تبادر المحافظات الحدودية مثل سيستان وبلوشستان وخراسان الجنوبية لاتخاذ تدابير الإغاثة في هذا الصدد".

وقال: "من واجبنا الإنساني تقديم المساعدة والاغاثة للشعب الأفغاني المضطهد الذي تعرض اعواما طويلة لظلم حلف الناتو واميركا، وهذه الايام تفتك الجماعات الإرهابية بارواح أبناء هذا البلد وتزعزع أمنه".

وتابع قائلاً، "نحن نستضيف الملايين من أبناء هذا البلد منذ سنوات عديدة ، والأوروبيون رغم كل المزاعم لم يساعدوا أبناء هذا البلد ، وقد اثبتت إيران الإسلامية أنها تقف دائما إلى جانب الشعوب المضطهدة والمظلومة".

وضرب زلزال بقوة 6.1 درجة على مقياس ريختر مدينة خوست جنوب شرق أفغانستان فجر الجمعة مما خلف آلاف القتلى والجرحى.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم