"جاليدره".. سياحة ترفيهية ممتعة

الأحد 19 يونيو 2022 - 19:07 بتوقيت طهران
"جاليدره".. سياحة ترفيهية ممتعة

تعتبر تشاليدره، وبالفارسية ” چاليدره ”، من الأماكن الترفيهية الجديدة والجذابة في مدينة مشهد المقدسة.

تم بناء بحيرة خلف حاجز مائي حول منطقة “طرقبة” وتحتوي هذه المنطقة على مرافق ترفيهية مثل الزوارق وصيد الأسماك والمطاعم. والحاجز المائي على البحيرة سد ترابي بقلب طيني يغمره نهر “جاغرق”. تم بناء السد عند بداية طريق قرية “نغندر”، وعلى الجانب الأيسر من الطريق في الوادي الذي يحمل نفس الاسم.

على الرغم من أن مدينة مشهد المقدسة هي مدينة للزيارة ، إلا أنها تضم العديد من المعالم السياحية الترفيهية، من بينها سد تشاليدره (چاليدره) وهو واحد من المناطق السياحية الرائعة التي تقع في ضواحي مدينة مشهد.

تعتبر تشاليدره واحدة من المجمعات الترفيهية والسياحية في محافظة خراسان رضوي في مدينة مشهد. يحتوي المجمع على الكثير من وسائل الترفيه التي تجذب العديد من الشباب طيلة الأسبوع.

يتوجه الزوار للمنطقة السياحية لسياحة البحيرة الجميلة فضلا عن طبيعتها الخضراء الرائعة.

يعتبر مجمع سد تشاليدره الترفيهي جزءا من الوديان الفرعية لمنطقة طُرقَبٍه الشهيرة ، وقد تم إنشاء منطقة ترفيهية خاصة فيها، وبالتالي ساعد هذا الأمر على جذب السياح، وتزايدت شعبيتها وروادها.

ولتوفير رفاهية السياح، تم تزويدها بأجنحة وغرف ومطاعم جميلة والزوارق بمرافق قوارب الدواسات والركاب والطائرات الورقية وصيد الأسماك والفخ والتلفريك والقفز بالحبال في هذا المكان. من الممكن أيضًا للأطفال الاستمتاع بآلات اللعب والغوص.

مجمع مشهد تشاليدره الترفيهي يستقبل كل الزائرين وأتاح لهم وسائط النقل العامة والخاصة.
.
إذا لم يكن لديك مركبة شخصية ، يمكنك بسهولة استخدام وسائل النقل العام والذهاب إلى هذا المكان الجميل ، باستخدام مترو الأنفاق الى منطقة طرقبه ، ثم بواسطة سيارات الأجرة الموجودة يمكنك الوصول إلى السد.
.
يتم توفير استخدام المرافق الترفيهية الجديدة في هذا المكان الممتع للعائلات بحيث يمكن لعامة الناس قضاء يوم ممتع ولا ينسى.

اليوم ، يمكن اعتبار مجمع تشاليدره طرقبة للترفيه السياحي أحد أهم المراكز في صناعة السياحة في المدينة وفي مدينة مشهد المقدسة، لأنه يجذب أكثر من 10000 سائح إيراني وأجنبي في اليوم، ومما لا شك فيه أن وجود السائحين الإيرانيين إلى جانب السائحين من دول الخليج الفارسي يخلق فرص عمل واستثمارات لا حصر لها.

 المرافق الترفيهية في مجمع جاليدره في مشهد:

– التلفريك: يسير فوق الأرض وفوق جزء من البحيرة ويقطع مسافة حوالي 270 متر.
– صيد الأسماك في بحيرة تشاليدره
– قفز البنجي
– الأبراج الترفيهية
– عربات القطار الجبلية
– رياضة الانزلاق على الكبلات: وهذه الرياضة تكون بالانزلاق على كبل يصل بين منطقتين ويتم توصيل الشخص بالحبل الرئيسي عن طريق ربط حبل بالخصر وربطه بببكرة بالحبل الرئيسي لينزلق وفقه.
– رصيف خاليدرة الترفيهي لمشهد
– تلفريك بمقاعد مفتوحة
– مركز تشاليدره للتصوير التقليدي في مشهد
– مرافق ترفيهية للأطفال
– زورق ذو محرك في سد تشاليدره مشهد
– قوارب تقليدية في سد تشاليدره مشهد
– زورق تجديف في سد تشاليدره من مشهد
– زوارق ترفيهية
أفضل موسم لزيارة  مشهد:
أشهر الربيع والصيف من العام هي أفضل وقت لزيارتها ، لأنه بسبب الطبيعة الجبلية للمنطقة، قد لا تتوافر بعض المرافق في اوقات البرد مثل الغوص. ولكن في الخريف والشتاء ، يكمن زيارتها والتمتع بجمالها.
العنوان:
مشهد –منطقة طرقبة – طريق نقندار – مجمع جاليدره -طرقبة الترفيهي السياحي

 

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم