البث المباشر

عبد اللهيان: لا ينبغي أن يتأثر استقرار المنطقة بالأجانب

الجمعة 17 يونيو 2022 - 20:07 بتوقيت طهران
عبد اللهيان: لا ينبغي أن يتأثر استقرار المنطقة بالأجانب

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أميرعبد اللهيان في إتصال هاتفي مع نظيره العماني على أن استقرار المنطقة لا ينبغي أن يتأثر بالأجانب.

وبحث عبد اللهيان مساء اليوم الجمعة، في اتصال هاتفي مع وزير خارجية سلطنة عمان بدر البوسعيدي، أهم القضايا المطروحة على جدول أعمال الجانبين، فضلاً عن القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

كما بحث عبد اللهيان مع نظيره العماني تطورات مفاوضات فيينا لرفع الحظر وإحياء الاتفاق النووي.

وأشار وزير الخارجية إلى زيارة رئيس الجمهورية الرئيس رئيسي إلى سلطنة عمان معتبراً هذه الزيارة نقطة تحول جديدة في العلاقات بين البلدين، ومؤكداً على ضرورة متابعة وتنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال هذه الزيارة.

ورحب عبد اللهيان بزيارة وفد من سلطنة عُمان إلى طهران بهدف متابعة الاتفاقات الموقعة بين البلدين، مؤكداً عزم الجانبين الجاد على دفع عجلة التعاون إلى الأمام.

ووصف وزير الخارجية رئيس الجهاز دور سلطنة عُمان في التطورات الاقليمية بأنه هام، مشيداً بجهود هذا البلد في إرساء السلام والاستقرار والتعاون في المنطقة.

وأشار عبد اللهيان إلى زيارة الرئيس الأمريكي بايدن المرتقبة إلى المنطقة وقال: على مسؤولي المنطقة ألا يسمحوا للغرباء بالتأثير على التعاون والاستقرار الإقليميين، مؤكداً أن الحوار والتنسيق بين دول المنطقة وشعوبها هي التي تقرر مصيرها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة