البث المباشر

الرئيس الايراني: صنع ناقلة نفط تثبت فاعلية الاقتصاد المقاوم

الأحد 12 يونيو 2022 - 18:36 بتوقيت طهران
الرئيس الايراني: صنع ناقلة نفط تثبت فاعلية الاقتصاد المقاوم

اعتبر رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله ابراهيم رئيسي تسليم ناقلة نفط ايرانية الصنع لفنزويلا انموذجا لطاقات وقدرات ايران العالية في تصدير الخدمات الفنية والهندسية للعالم واثباتا لفاعلية انموذج الاقتصاد المقاوم.

جاء ذلك في تصريح ادلى به الرئيس آية الله رئيسي خلال مراسم تسليم ثاني ناقلة نفط (Aframax) مصنعة من قبل شركة الصناعات البحرية الايرانية (صدرا) لفنزويلا، يوم امس السبت، بحضور الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الذي يزور البلاد حاليا.

واعرب الرئيس الايراني عن سروره لتسليم ناقلة النفط هذه للبلد الصديق والشقيق فنزويلا واضاف: في الوقت الذي يسعى اعداء ايران وفنزويلا عبر فرض قيود كثيرة واجراءات حظر ظالمة للوقوف امام تقدم الشعبين الحرّين الايراني والفنزويلي، فان تسليم ناقلة نفط بطاقة 113 الف طن مصنعة من قبل المهندسين وصناعات السفن الايرانية لفنزويلا، يعد انموذجا لطاقات وقدرات ايران العالية في تصدير الخدمات الفنية والهندسية للعالم واثباتا لفاعلية انموذج الاقتصاد المقاوم.  

واضاف: ان تصنيع وتسليم ناقلة النفط هذه المؤيدة جودتها من قبل المجموعة الفنية والهندسية الفنزويلية، فضلا عن كونه يساعد الحكومة الفنزويلية في تحقيق الاستقلال في النقل والشحن البحري، فانه يثبت مرة اخرى بان ارادة ووحدة الشعوب والحكومات المناضلة والثورية اقوى بكثير واكثر فاعلية من الحظر الاميركي.

وتابع الرئيس الايراني: من جانب آخر فان ايران وفنزويلا كاقتصادين مكملين وداعمين احدهما للاخر، سيكونان قادرين على التحرك في مسار تحقيق الرخاء والتنمية لشعبيهما عن طريق اكمال وربط سلاسل توفير الطاقة. هذا النوع من التعاون المشترك يعد انموذجا مناسبا لجميع الدول النامية والمستقلة لانجاز اعمال كبرى في ظل التعاون والتفاعل.

واوضح آية الله رئيسي قائلا: هنالك ناقلتا نفط اخريين قيد التصنيع نامل بان تصبحا جاهزيتين لتسليمهما الى فنزويلا قريبا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة