البث المباشر

مادورو: لدينا تعاون وثيق مع إيران في المجال الدفاعي والإقتصادي

السبت 11 يونيو 2022 - 15:16 بتوقيت طهران
مادورو: لدينا تعاون وثيق مع إيران في المجال الدفاعي والإقتصادي

أكد الرئيس الفنزويلي "نيكولاس مادورو" أن طهران وكراكاس لديهما تعاون وثيق في جميع المجالات خاصة في مجال الدفاع والاقتصاد والطاقة.

وأعلن "نيكولاس مادورو" في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الجمهورية السيد ابراهيم رئيسي اليوم السبت في طهران عزم البلدين تسيير رحلات جوية مباشرة بين طهران وكراكاس لتنمية السياحة وقال، إن موعد تسيير هذه الرحلات هو 18 يوليو 2022.

وأضاف الرئيس الفنزويلي أن بلاده تتمتع بطبيعة فريدة من نوعها ويمكن أن تكون وجهة جيدة للسياح الإيرانيين.

وقال مادورو، إن طهران وكراكاس لديهما تعاون وثيق في جميع المجالات، لاسيما في مجال الدفاع والاقتصاد والطاقة (النفط والبتروكيماويات).

وأشار الى 20 عاماً من التعاون بين البلدين، قائلاً: لدينا رؤية واضحة لتطوير العلاقات مع طهران، خلال العام الجاري 2022 ، سنتخذ خطوات نحو توسيع هذا التعاون.

وأضاف: نسعى لرسم رؤية واضحة لتطوير العلاقات مع طهران من خلال التوقيع على وثيقة للتعاون الاستراتيجي لمدة 20 عاماً، والمضي قدماً نحو توسيع التعاون خلال العام الجاري.

وأكد أن الشعب الفنزويلي مر بفترة صعبة بين عامي 2017 و 2020 لكنه اجتاز تلك الفترة بمقاومته، مضيفاً: نتوقع إجراءات لمستقبل بلادنا ونتبعها بقوة حتى نتمكن من متابعة طريق النجاح في ظل تطوير العلاقات الاقتصادية مع أصدقائنا وبهذه الطريقة سنستفيد من تجارب إيران.

ودعا الرئيس الفنزويلي إلى تطوير التعاون مع ايران في مجالات الطاقة والتمويل من خلال بنك التنمية الإيراني الفنزويلي وتعزيز العلاقات الدفاعية مع طهران وقال: استطاعت إيران أن تصنع المعجزات في الإنتاج الزراعي خلال هذه السنوات، ومن المؤكد أن كاراكاس ستستخدم خبرات الإيرانيين في هذا المجال.

ووقع رئيس الجمهورية السيد ابراهيم رئيسي ونظيره الفنزويلي نيكولاس مادورو في وقت سابق اليوم على وثيقة للتعاون الاستراتيجي الشامل لمدة 20 عاماً.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة